حبوب الخلَ للتخسيس: كيف تناولها؟

ميرا عبدربه  |   2 أغسطس 2018

خلَ التفاح وخلَ العنب هي من أشهر أنواع الخلَ والتي يتم في العادة استخدامها مع السلطات أو عند نقع الدجاج واللحم. وفي الكثير من الأحيان يتم تناول ملعقة من خلَ التفاح أو ملعقة من خلَ العنب كعلاج من أجل إنقاص الوزن والتخفيف من إرتفاع الكوليسترول في الدم.

من جهة أخرى، تلجأ بعض السيدات إلى تناول الحبوب المصنوعة من الخلَ كنوع من المكملات الغذائية لإنقاص الوزن والدهون المتراكمة على البطن. فهل فعلاً هذه الحبوب فعالة في إنقاص الوزن؟ وكيف يمكن تناولها؟

حبوب الخلَ تحتوي على نسبة مركزة من حمض الخليك والذي يساعد على إذابة دهون الجسم ويخفف من الوزن. كما أن تناول هذا النوع من الحبوب يعمل في الوقاية من أمراض القلب لأنه يساعد على تخفيض ارتفاع الكوليسترول ويقضي على ارتفاع ضغط الدم. مكملات الخلَ الغذائية تمنع أيضاً إلتهابات الجسم وتقضي على مختلف أنواع البكتيريا والجراثيم.  يتم تناول كبسولات الخلَ مرة على الفطور مع كوب من الماء ومرة على الغداء مع كوب من الماء لمدة 3 شهور.

ولكن هل من ردات فعل لتناول هذه المكملات؟ صحيح أن تناول مكملات خلَ التفاح هو صحي ولكن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة لا يجب عليهم تناولها أبداً وذلك لأن هذه المكملات تسبب الضرر لجدار المعدة. كما أن تناول كميات كبيرة من هذه الحبوب يسبب هشاشة العظام على المدى الطويل ويؤدي إلى تلف الأسنان.