كم سعرة حرارية توجد في السوشي؟

بسمة فرماوي  |   13 أغسطس 2018

يعتبر السوشي من المأكولات الشعبية اليوم في وطننا العربي نظراً لإنتشار المطاعم اليابانية بكثرة. يرتكز السوشي على شرائح السمك النيء وبعض الإضافات الأخرى. والسؤال الذي يدور ببال كل سيدة عند زيارة الطمعم الياباني هو كم سعرة حرارية توجد في السوشي؟

السوشي هو من بين الأطعمة الصحية جداً وذلك لأنه خالي من الدهون. الساشيمي أي السمك النيء يعتبر من أقل أنواع السوشي إحتواءً على السعرات الحرارية حيث قطعة منه تحتوي على 35 سعرة حرارية فقط. أما النيغيري وهو السوشي المصنوع من الأرز والسمك النيء فقط فتحتوي الحبة منه على 61 سعرة حرارية. أما الماكي وهي السوشي رول المصنوعة من عدد كبير من المكوَنات فتختلف عدد السعرات الحرارية فيها. وإليك هنا السعرات الحرارية الموجودة في عدد من أنواع الماكي:

6 حبات من الماكي المصنوعة من الكراب، الأرز، الأفوكادو والخيار تحتوي على 240 سعرة حرارية.
6 حبات من ماكي التونا الحارة تحتوي على 290 سعرة حرارية.
6 حبات من ماكي السلمون والأفوكادو تحتوي على 304 سعرات حرارية.
إلا أن عدد هذه السعرات الحرارية يرتفع في الأنواع الأخرى من الماكي والتي يتم إضافة المايونيز إليها أو يتم إعدادها باستخدام القريدس المقلي، وإليك هنا عدد السعرات الحرارية في هذه الأنواع من الماكي رول والتي ننصحك بتجنبها:
6 حبات من ماكي تمبورا القريدس تحتوي على 500 سعرة حرارية.
6 حبات من ماكي السلمون والمايونيز تحتوي على 410 سعرة حرارية.
6 حبات من كرنشي تونا رول تحتوي على 350 سعرة حرارية.
وأخيراً ننصحك أيضاً باختيار الصويا القليلة بالملح مع السوشي لكيلا تحصلي على كمية عالية من الصوديوم، المعدن الذي يسبب في ارتفاع ضغط الدم.