لأي درجة تتمتعين بحياة صحية؟ اختبري ذلك معنا

ميرا عبدربه  |   2 سبتمبر 2018

 هناك العديد من المشاكل الصحية والأمراض التي تهاجم صحتنا اليوم مما يجعلنا نشعر بالتعب الدائم والخمول. اتباع بعض العادات اليومية يزيد من خطر تعرضك لهذه الأمراض وأخذ بعض الإجراءات الوقائية يمكن أن يبعدك عن هذه المشاكل الصحية. هيا اكتشفي معنا إلى أي مدة تتمتعين بحياة صحية من خلال الإجابة على هذه المجموعة من الأسئلة التي حضرناها لك:

هل تصابين بالزكام ونزلات البرد مراراً وتكراراً؟

نعم

كلا

هل غالباً ما تشعرين بالتعب والخمول؟

نعم

كلا

هل تتناولين الأدوية بشكل دائم؟

نعم

كلا

هل وظيفتك تتطلب منك الجلوس لساعات طويلة؟

نعم

كلا

هل تعانين من الأرق؟

نعم

كلا

هل تتعرضين دائماً لمشاكل تجعلك تشعرين بالتوتر والضغط النفسي؟

نعم

كلا

هل تتبعين حمية غذائية عشوائية؟

نعم

كلا

هل أنت من المدخنين؟

نعم

كلا

في حال كانت غالبية إجاباتك "نعم": صحتك هي تحت دائرة الخطر! عدم ممارستك للحركة وتناول الأدوية بشكل مستمر واتباع الحميات الغذائية غير الصحية وشرب السجائر أو النرجيلة وقلة النوم كلها من الأمور التي تؤثر سلباً على جهازك المناعي وتجعلك تعانين مراراً وتكراراً من الأمراض المعدية. الزكام ونزلات البرد ليست هي فقط الأمراض التي يمكن أن تعانين منها بل يمكن لهذه العادات غير الصحية الموجودة في حياتك أن تؤدي إلى إصابتك بعدد من الأمراض المزمنة كارتفاع السكر في الدم وأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم. إليك هنا بعض النصائح التي تحتاجينها لتحسين صحتك:

-        تناولي المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن.

-      مارسي الرياضة ولو لمدة 10 دقائق في اليوم.

-      تعرضي لأشعة الشمس لمدة 15 دقيقة في اليوم على الأقل.

-      أكثري من تناول الخضار والفواكه لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها وبالتحديد عليك الإكثار من تناول البرتقال والفراولة والكيوي لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين سي الضروري لتقوية جهازك المناعي.

-      أقلعي عن التدخين في أقرب وقت ممكن.

-      حاولي التخفيف من التعرض للتوتر والاكتئاب.

 

وفي حال كانت غالبية إجاباتك "كلا": صحتك على ما يرام! استمري باتباع نظام غذائي متوازن وركزي أكثر على الأطعمة الصحية وحاولي إدخال المزيد من التمارين الرياضية إلى حياتك لتقوية صحتك بشكل أكبر. ثابري على اتباع العادات الصحية الجيدة والتي تساعدك في البقاء بمأمن من خطر الإصابة بالأمراض المعدية وحتى المزمنة.