أمور جمالية تدلَ على مشاكل صحية

ميرا عبدربه  |   3 سبتمبر 2018

المشاكل الجمالية التي تظهر على وجهنا لا يجب اعتبارها من الأمور العابرة في حياتنا لأنها أحياناً تدلَ على مشاكل صحية خطيرة يجب التنبه إليها. لذا اليوم سنعرفك على أكثر المشاكل الجمالية التي تظهر على الوجه بسبب خلل صحي.

ظهور البثور: التغييرات الهرمونية التي تحدث بجسم المرأة هي السبب وراء ظهور البثور على الوجه. لذا في حال كنت تعانين من البثور يجب عليك الخضوع إلى فحص الهرمونات. من جهة أخرى، يمكن أن تظهر البثور بسبب النظام الغذائي الخاطىء العالي بالنشويات المكررة كالمعجنات والخبز والأرز.

جفاف البشرة: جفاف بشرة الوجه يدل على حاجة جسمك للمزيد من الماء وبالتالي عليك شرب حوالي لتر ونصف إلى ليترين من الماء يومياً.

تشقق الشفاه: تشقق الشفاه يدل على نقص الزنك بالجسم وبالتالي يجب التركيز على الأطعمة التي تحتويه والتي تتمثل ببذور اللقطين وبذور الشيا والبقوليات.

إصفرار الوجه: المعاناة من شحوب الوجه يدل على الإصابة بفقر الدم وبالتالي يجب عليك القيام بفحص سريع لنسبة الحديد لديك من أجل الحصول على العلاج المناسب في حال المعاناة من هذا النقص.

تساقط الشعر: غالباً ما تحصل مشكلة تساقط الشعر بسبب عدم تناول أغذية تحتوي على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن أو بسبب اتباع إحدى الحميات الغذائية القاسية. لذا يجب الإنتباه أكثر إلى نوعية غذائك في حال معاناتك من هذه المشكلة.