لذيذة وصحية: البراونيز النباتية

ميرا عبدربه  |   3 سبتمبر 2018

 

البراونيز من الحلويات الغنية بالدهون والسعرات الحرارية وبالتالي تناوله يؤدي إلى زيادة في الوزن. فما البديل الصحي له؟ 

يمكن تحضير البراونيز بشكل صحي باستخدام مكوَنات نباتية فقط دون استخدام البيض ولا السمنة ولا الزبدة وإليك المقادير التي تحتاجينها:

كوبين من الطحين الأسمر

كوب من السكر

كوب من العسل

¾ كوب من بودرة الكاكاو

ملعقة صغيرة بايكنغ باودر

ملعقة صغيرة ملح

كوب من الماء

نصف كوب أفوكادو مهروسة 

ملعقة صغيرة فانيلا

 

أما طريقة التحضير تتمثل بالتالي:

 

-      حمي الفرن على حرارة 175 درجة مئوية.

-      في وعاء، اخلطي الطحين والسكر وبودرة الكاكاو والبايكنغ باودر والملح.

-      أضيفي الماء والعسل والأفوكادو المهروس إلى الخليط وإخلطيه جيداً.

-      ضعي الخليط في صينية الخبز ومن ثم ضعيه بالفرن لمدة 30 دقيقة.

يمكن تزيين البراونيز بقطع من الفراولة الطازجة أو بصلصة الشوكولا الداكنة.