3 خطوات غذائية لحماية قلبك من الضرر

ميرا عبدربه  |   27 سبتمبر 2018

يحتفل العالم في 29 من شهر سبتمبر/ أيلول باليوم العالمي للقلب وذلك للتوعية من أمراض القلب الخطيرة. تعتبر أمراض القلب هي السبب الأول للوفاة حول العالم. للأسف المرأة ليست في مأمن من هذه الأمراض كما تعتقدين بل هي تهدد صحتها خصوصاً بعد سن انقطاع الطمث بسبب التغييرات الهرمونية التي تحصل بالجسم.

لذا إليك منا اليوم 3 نصائح صحية تساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين:

الدهون الحمراء باعتدال

من أجل الحماية من أمراض القلب والشرايين لا يجب أبداً الإكثار من اللحوم الحمراء خصوصاً لحم الغنم. تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الدهون وتناولها باستمرار يزيد من خطورة المعاناة من أمراض القلب والشرايين. يجب فقط تناول هذه اللحوم مرة واحدة في الأسبوع واللجوء بدلاً منها إلى فيليه الدجاج المشوي والأسماك المشوية لأنها تحتوي على نسبة أقل من الدهون وهي تساعدك في الحفاظ على صحة قلبك.

لا للدهون المشبعة والمتحولة

هناك الكثير من المنتجات الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة جداً من الدهون المشبعة والدهون المتحولة. هذه الأنواع من الدهون تعتبر خطيرة جداً على صحة القلب وتزيد من خطر المعاناة من أمراض القلب بمختلف أشكالها. نصيحتنا لك قبل شراء أي منتج غذائي هي التأكد من أنه لا يحتوي على هذه الأنواع من الدهون الخطيرة. كما أن الحلويات الجاهزة والأطعمة المقلية تحتوي على نسبة عالية من هذه الدهون المضرة وبالتالي يجب تفادي تناولها للحفاظ على سلامة قلبك من المخاطر الصحية. كما ننصحك باختيار مختلف المنتجات الغذائية الخالية من الدسم لأنها تعتبر مناسبة جداً للوقاية من هذه المشاكل الصحية.

نعم للألياف الغذائية

تناول الألياف الغذائية بشكل كافي خلال اليوم يساعد في الوقاية من أمراض القلب. يجب الحصول على 25 غراماً منها يومياً. تتواجد الألياف الغذائية في الخضار والفواكه والحبوب والبقوليات.