جومانا مراد عضو لجنة تحيكم في "مهرجان سلا"

جومانا مراد عضو لجنة تحيكم في "مهرجان سلا"

عادت الفنانة السورية جومانا مراد إلى القاهرة في إجازة قصيرة لمدة 73 ساعة تتجه بعدها الى المغرب حيث تشارك كعضو لجنة تحكيم في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة ضمن الدورة الرابعة من "المهرجان الدولي لفيلم المرأة" في مدينة "سلا" المغربية. علماً بأنّ...

عادت الفنانة السورية جومانا مراد إلى القاهرة في إجازة قصيرة لمدة 73 ساعة تتجه بعدها الى المغرب حيث تشارك كعضو لجنة تحكيم في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة ضمن الدورة الرابعة من "المهرجان الدولي لفيلم المرأة" في مدينة "سلا" المغربية. علماً بأنّ المهرجان يقام من 20 حتى 25 أيلول (سبتمبر).


وكانت جومانا اتجهت إلى سوريا للتمتّع بإجازة العيد بعدما اطمئنت على أوّل بطولة تلفزيونية لها من خلال مسلسل "شاهد إثبات" الذي عرض خلال رمضان. وقضت إجازة العيد مع عائلتها في سوريا بعدما ابتعدت عنها ثلاثة أشهر قامت خلالها بتصوير المسلسل في القاهرة.
وحصل "شاهد إثبات" على المرتبة السابعة في العديد من الإستفتاءات وسط الكمّ الكبير من المسلسلات المتميّزة التي عرضت على مختلف القنوات الفضائية. وقد حصل على نسبة 78% من الأصوات. وقالت جومانا: "لم أقدّم مسلسلات مصرية منذ أكثر من أربع سنوات. وكان تركيزي كلّه على السينما. وعندما قرّرت العودة إلى الدراما التلفزيونية، أردت أن أعود بمسلسل قوي. والحمد لله، فإنّ الأستاذ فداء الشندويلي كتب المسلسل بحرفية عالية جداً. هو مسلسل بوليسي واجتماعي ورومانسي، وكان ذلك أهم ما جعلني أعود إلى الدراما التلفزيونية".


ووصفت جومانا مخرج العمل محمد الرشيدي بأنّه مخرج له خصوصية ويشيع جواً من الراحة والارتياح والهدوء بين فريق العمل أثناء التصوير. وأضافت أنّ جميع المشاهد في المسلسل كانت صعبة بسبب التصوير الذي صاحبه ارتفاع في درجات الحرارة، مؤكّدة أنّ أصعب مشهد كان مشهد القتل، وأنّ جميع الفنانين المشاركين بذلوا مجهوداً كبيراً أثناء التصوير. وأضافت: "أشكر الله على هذا النجاح لأنّنا تعبنا جداً في هذا المسلسل سواء كفنانين أو فنيين. وكلمّا يقابلني الجمهور في الشارع، يسألني عن القاتل، لكني أرفض الإفصاح عنه، حتى يتابع المسلسل".