سر علمي وراء شكل بطن ميغان ماركل

ميرا عبدربه

  |   28 أكتوبر 2018

 

خلال زيارتها الأخيرة إلى أستراليا ظهرت ميغان ماركل بعدة إطلالات وكان من الملفت الفرق الشاسع بشكل بطنها خلال إطلالتين مختلفتين. خلال ظهورها في الصباح كان شكل بطن ميغان ماركل أصغر من عندما ظهرت ليلاً. فيا ترى ما هو السرَ؟

 

هناك سرَ علمي وراء ذلك حيث أن بطن المرأة الحامل يكون خلال النهار أصغر من الليل. خلال ساعات النوم  تتمدد عضلات الجسم وترتاح وتتمكن هذه العضلات بالتالي خلال الصباح بحمل وزن الجنين بشكل أفضل مما يفسر شكل البطن الصغير خلال النهار. ولكن مع مرور ساعات اليوم تتعب هذه العضلات وترتخي مما يجعل شكل بطن المرأة الحامل أكبر خلال الليل. إلا أنه فعلياً لا يتغيَر وزن المرأة الحامل من النهار حتى الليل ولكن شكل البطن فقط هو الذي يتغيَر.

 

وفي السابق كانت كلوي كاردشيان قد غردت أيضاً على تويتر حول الفرق الذي تلمسه بشكل بطنها بين النهار والليل حيث أنها تشعر بأن بطنها يكون كبير جداً خلال ساعات الليل. وتجدر الإشارة إلى أن كل ما كان وزن الجنين أكبر، كل ما كان الفرق أكبر بشكل البطن. كما أن السيدات اللواتي أنجبن من قبل يمكن أن تشعرن بفرق أكبر بشكل بطنهن بين الليل والنهار. ولكن في الحقيقة لا يمكن القيام بأي خطوة لمنع حدوث تغيَر بشكل البطن عند الحامل. فإذا كنت حامل ما عليك سوى الإستمتاع بشكل بطنك ولمس الفرق بين ساعات الصباح وساعات المساء.

 

 

"إيه ستار إز بورن" يتصدر ترشيحات جوائز نقابة الممثلين