قصصٌ ملهمةٌ لشخصيات عربية ناجحة في "وجوه المدينة" على قناة "أبوظبي"

زهرة الخليج

  |   8 نوفمبر 2018

تعرض قناة أبوظبي البرنامج الاجتماعي الأسبوعي "وجوه المدينة"، وذلك أيام الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت دولة الإمارات، وضمن دورتها البرامجية الجديدة التي أطلقتها.

ويأتي عرض البرنامج بما ينسجم مع توجهات أبوظبي للإعلام، والرامية إلى توفير المحتوى الهادف والمتنوع الذي يسلط الضوء على النواحي والجوانب الإيجابية والتميز في المجتمعات العربية سواء من الإنجازات الجماعية أو الفردية، وبما يعزز من تجربة المتابعين كافة على مستوى المنطقة.

يتناول البرنامج قصص نجاح وحكايات استثنائية لمجموعة شخصيات عربية ناجحة في عدة دول غربية، للحديث عن تأثرهم بهذه المدن، وكيف أثروا بها من خلال إنجازات بارزة عززت من حضور القيم العربية في تلك المدن، وجعلت من قصصهم مصدر فخر وأمل عبر العالم العربي، لتكون مثالاً يحتذى به في العمل والتميز.

ويستضيف البرنامج في كل حلقة من حلقاته مجموعة من الضيوف من خلفيات مختلفة، تتنوع بين الفنون والآداب والضيافة والسينما والرقص والغناء والهندسة والسباقات حتى الزراعة والرياضة والعقارات وغيرها من المهن.

وتجول كاميرا البرنامج مع الضيوف في تلك المدن التي يعيشون فيها، ليروي كل ضيف قصة حياته من نشأته وتعليمه ومسيرة عمله، متوقفاً عند أهم المراحل المفصلية واللحظات التي أثرت فيه بشكل مباشر، وكانت الدافع وراء تميزه في المجال الذي يعمل به.

وجرى تصوير البرنامج في مجموعة من المدن العربية والغربية، من أبوظبي ومسقط والكويت وجدة وبيروت وعمان ودمشق والقاهرة وتونس ومراكش إلى ميلان وباريس وأمستردام وبرلين ومدريد ولندن وبروكسيل وبراغ ونيويورك وسان فرانسيسكو وميامي وهيوستن وبوستن وسنغافورة وغيرها.

الشرود الذهني.. لاتأخذ كل الأمور بجدية