كم سعرة حرارية في المشروبات الغازية اللايت؟

ميرا عبدربه  |   19 نوفمبر 2018

يلجأ الكثير من الأشخاص عند اتباع الحميات الغذائية إلى تناول المشروبات الغازية اللايت بدل من تناول تلك العادية من أجل التخفيف من عدد السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها. فكم سعرة حرارية توجد في هذا النوع من المشروبات؟

لا تحتوي المشروبات الغازية اللايت على السعرات الحرارية ولكن هذا لا يعني أنه يمكن تناولها بالكمية التي تحلو لك. تأكد الدراسات العلمية أن تناول هذه المشروبات يتسبب في رفع الإنسولين بالدم تماماً كما يحصل عند تناول المشروبات التي تحتوي على السكر ما يسبب زيادة في الوزن وتكدس الدهون بالجسم خصوصاً في منطقة الخصر. وفي دراسة أجريت في جامعة تكساس الأميركية تبيَن أن 70% من الأشخاص الذين يتناولون هذه المشروبات بكثرة يزيد لديهم محيط الخصر. كما أن الإكثار من تناول هذا النوع من المشروبات يؤثر على الشهية ويجعلك تشعرين بالمزيد من الجوع بعد تناولها مما يدفعك لتناول كمية أكبر من الطعام.

ماذا يعني ذلك؟

هذه المشروبات لا يجب تناولها بكثرة وذلك لأنها قد تكون السبب في زيادة وزنك وتجمع الدهون في جسمك خصوصاً في منطقة البطن. وفي حال كنت ترغبين بشرب إحدى المشروبات خلال اليوم، يمكنك اللجوء إلى الماء الغازية الخالية من السعرات الحرارية والتي لا تحتوي على أي مادة مصنعة أو يمكنك اللجوء إلى العصائر الطبيعية.