ماذا لو طلب الطفل تناول الطعام الجاهز من المدرسة؟

ميرا عبدربه  |   20 نوفمبر 2018

تغذية الطفل خلال موسم المدرسة هو أكثر من مهم. يجب أن يحصل الطفل بشكل يومي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الصحية التي تساعده على التمتع بالنشاط الدائم والتي تعمل على زيادة تركيزه في الفصل الدراسي وعند المذاكرة في المنزل. ولكن ماذا لو طلب الطفل تناول الطعام الجاهز في المدرسة؟

 

يرغب بعض الأطفال بشراء الأطعمة الجاهزة من المدرسة تماماً كما يفعل باقية أصدقائهم. والأطعمة التي غالباً ما يتم شراؤها في المدرسة من قبل الأطفال هي المعجنات الجاهزة والسندويشات التي تحتوي على المايونيز ويلجأ الأطفال أيضاً إلى تناول التشيبس والشوكولا في المدرسة وحتى يقوم بعضهم بشراء المشروبات الغازية التي لا زالت تتواجد في بعض المدارس. البسكويت والكيك هي أيضاً من ضمن قائمة الأطعمة التي تلقى رواجاً كبيراً من قبل الأطفال في عمر المدرسة.

 

في الحقيقة لا يجب منع الطفل نهائياً عن شراء الأطعمة الجاهزة في المدرسة لأن ذلك قد يشعره بأن أصدقائه أفضل منه. لذا نصيحتنا لك هي السماح لطفلك بشراء الأطعمة الجاهزة التي يرغب بها من مرة إلى مرتين في الأسبوع في المدرسة. هذه الخطوة ستشعره بالإستقلالية وستشجعه على الإلتزام بمحتويات حقيبة الطعام المدرسية خلال باقي أيام الأسبوع. كما يمكنك في المنزل القيام بتثقيف طفلك حول فوائد الأطعمة الصحية مما يساعد على تحسين خياراته عند شراء الطعام الجاهز من المدرسة.