حفلات رأس السنة 2019 كواليس ومفاجآت غير معلنة

ربيع هنيدي  |   22 نوفمبر 2018

تزخر الساحة الغنائية بالعديد من المفاجآت والمتغيرات على صعيد الحفلات، إذ طرأت العديد من المستجدات على الكثير من السهرات، التي تمت برمجتها للفترة المقبلة فغيرت من خارطتها. في المقابل، تمت جدولة حفلات جديدة ولم يتم الإفصاح عنها بعد. وفي الحالتين، ترصد «زهرة الخليج» في هذا التقرير كواليس أبرز الحفلات المقبلة، وما لم يُعلن بعد منها.

مرض محمد عبده وأجندته

على غير العادة، غرد «فنان العرب» محمد عبده معتذراً عن عدم قدرته على المشاركة في الفرحة الوطنية، الممثلة في زيارة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، إلى المناطق الشمالية في المملكة العربية السعودية، لوجوده في رحلة علاجية حُدّدت نهايتها منتصف الشهر الجاري، الأمر الذي أقلق جمهوره، لكن المدير التنفيذي في قسم إدارة أعمال المطربين بشركة «روتانا» شربل ضومط، طمأن «زهرة الخليج» بأن هذا الإجراء روتيني، إذ اعتاد «أبو نورة» منذ الوقت الذي تعرّض فيه لأزمته الصحية الخطيرة، أن يجري سنوياً في فرنسا، فحوصاً طبية للاطمئنان على صحته، ويتم اختيار هذه الفترة دوريّاً، لأن طبيبه يأتي من أميركا إلى أوروبا، وهناك يجتمع مع «فنان العرب» والطاقم الطبي الأوروبي الذي كان قد تكفّل بعلاج «أبو نورة» عند مرضه. وكشف لنا ضومط حصرياً، «أجندة» حفلات محمد عبده المقبلة حتى نهاية العام، وهي: بتاريخ (14 ديسمبر) سيُحيي حفلاً على مسرح «الشيخ جابر الأحمد الثقافي» في «دار الأوبرا الكويتية»، وسيأتي الحفل في صورة جلسة غنائية على أنغام العود والإيقاع. وبتاريخ (16 ديسمبر) سيحيي حفلاً في البحرين، وبتاريخ (21 ديسمبر) سيُحيي حفلاً في «العلا» بالسعودية.

رابح صقر شبابي

على الرغم من أن المطرب السعودي رابح صقر سيغيب عن إقامة حفل رسمي جماهيري ليلة رأس السنة 2019، لكنه سيعوّض جمهوره عن هذا الحفل بحفلين، الأول قبل نهاية العام ويقام في البحرين بتاريخ (5 ديسمبر) المقبل. والثاني سيكون في «القرية العالمية» بدبي، بتاريخ (4 يناير) من العام الجديد.

ثنائيات الساهر

يبدو أن «القيصر» كاظم الساهر لم يعد تستهويه إقامة الحفلات المفردة في تعاقداته، وأصبح المطرب العربي الأبرز الذي إذا تعاقد لحفلٍ مع منتجٍ ما، أو في بلد ما، فضّل إحياء حفلين على الأقل في الفترة ذاتها، وقد أدرج هذا العُرف في سياسته بدءاً من حفلاته هذا الصيف في لبنان والأردن، وسيستمر حتى نهاية العام، حيث سيُحيي يومي (20 و21 ديسمبر) حفلين في «أوبرا دبي»، يتوجه بعدها إلى مدينة مسقط لإحياء حفلين في سلطنة عُمان بتاريخ (26 و27 ديسمبر)، ومن ثم إلى لبنان لإحياء حفلين ليلة رأس السنة 2019، الأول في «كازينو لبنان»، والثاني تتم برمجته حالياً في «البيال»، وهذا حسبما صرح لنا به المنتج ميشال حايك.

ميريام تلتحق بـ«الهضبة»

على الرغم من الاختفاء الإعلامي للمغنية ميريام فارس، وما يتكهّنه الناس حول وضعها الصحي، والتزامها الصمت بعدم التصريح بما أصابها في الآونة الأخيرة، أعدت ميريام فارس العدة لمفاجأة جمهورها في تعاقدها على إحياء حفل ليلة رأس السنة 2019 في أبوظبي، إلى جانب «الهضبة» عمرو دياب، حيث سيُحييان سهرة بداية العام الجديد في جزيرة «المارية» في أبوظبي، من خلال حفل ضخم سيكون حضوره مجانياً لعامة الجمهور. وعلمت «زهرة الخليج» أن عمرو سيصل إلى أبوظبي يوم حفله، حيث إنه سيُحيي يوم (30 ديسمبر) حفلاً بشرم الشيخ في مصر.

نجوم لبنان ليلة رأس السنة

علمت «زهرة الخليج» أن المطرب عاصي الحلاني تعاقد على إحياء حفل رأس السنة في فندق «لو رويال» في العاصمة الأردنية عمّان، كما ستُحيي الفنانة هيفاء وهبي حفلاً هناك، علماً بأن هيفاء ستغني في «الكريسماس» بتاريخ (20 ديسمبر) في حفل بأحد فنادق الإسكندرية. ويجتمع المطربان ملحم زين ونوال الزغبي بحفل واحد ليلة رأس السنة الجديدة سيُقام في فندق «فينيسيا» بيروت، بينما يغني في الليلة ذاتها المطرب زياد برجي في «موفمبيك الأطلال بلازا» لبنان.

«فيزا» فارس كرم

على الرغم من إعلان المطرب فارس كرم منذ فترة عن تعاقده لإحياء حفل ليلة رأس السنة 2019 في لندن، وتحديداً في (OldBillingstage)، وهو الحفل الذي سيشاركه فيه المطرب العراقي نور الزين، إلا أنه مع اقتراب الموعد أخذ القلق يخيّم على الجميع، لاسيما أن متعهد الحفل لم يستخرج بعد الـ«فيزا»، هذا معناه أن فارس سيبقى في لبنان وسيكون بذلك فقد فرصة التعاقد على حفل آخر للمناسبة جرّاء ضيق الوقت. من جهة أخرى، كشف لنا مصدر مُقرّب من فارس أنه أمهل متعهد حفله في لندن فترة، وإذا لم يحصل مع نهايتها على الـ«فيزا»، لربما يتعاقد بعدها مع المنتج ميشال حايك على حفل في لبنان.

حفلات مصر

سيُحيي المطرب تامر حسني حفل رأس السنة في شرم الشيخ يوم (31 ديسمبر)، وفي القاهرة تعاقد المنتج محمود حنفي مع مطربين عديدين، بينهم: وائل جسار، محمد فؤاد، حكيم، الليثي وآخرون، للغناء في حفلاته هناك، وأخبرنا حنفي أنه عندما اتصل للاتفاق مع محمد حماقي، أخبره الأخير أنه تعاقد على الغناء ليلة رأس السنة في الإمارات. أما المطربة شيرين عبد الوهاب، فتفاوتت الأخبار حول مصير حفلها رأس السنة، إذ هناك من يقول إنها ستغني في الإمارات، بينما تؤكد مصادر أخرى أنها ستغني في القاهرة، وقد أعلنت شيرين أنها ستُحيي يوم (7 ديسمبر) حفلاً في الكويت بفندق «كراون بلازا».

انسحاب ناصيف زيتون

كان مقرراً أن يتحد المطربان وائل كفوري وناصيف زيتون في حفل واحد ليلة رأس السنة 2019، يقام في فندق «ميريديان المطار» في دبي، من تنظيم وتعهد المنتج ماهر خوخجي، وتم الإعلان بالفعل عن الحفل، لكن حصلت متغيرات، حيث تم استبدال ناصيف بمواطنه المطرب السوري محمد خيري. وعلمت «زهرة الخليج» أن سبب انسحاب ناصيف واستبداله من الحفل مُغالاته في الأجر الذي يتقاضاه، وبذلك سيكون نجوم الحفل هم كفوري وخيري والمغنية ميرنا طحّان.

الشامي هل ينافس المهندس؟

في دبي، أعلنت «روتانا» عن حفلها ليلة رأس السنة الجديدة في فندق «ريتز كارلتون»، والذي سيكون نجميه المطربان ماجد المهندس وإليسا. وعلمت «زهرة الخليج» أنه يتم التفاوض حالياً مع المطرب العراقي الإماراتي وليد الشامي، لإحياء حفل رأس السنة في منطقة «لامير» بدبي، في حفل سيكون جماهيرياً وحضوره مجاناً.

نجوى كرم نجمة الفجيرة رأس السنة

في الوقت الذي تتفاوض فيه «شمس الأغنية» نجوى كرم على العودة لـ«روتانا» والتعاقد معها من جديد، بدت نجوى مشغولة ببدئها تصوير الحلقات التمهيدية من برنامج «آراب غوت تالنت»، والذي يقف فيه إلى صفها في لجنة التحكيم الفنان أحمد حلمي و«العميد» علي جابر، علماً بأن أولى الحلقات المباشرة ستكون بتاريخ (23 مارس 2019)، ويختتم البرنامج حلقاته بتاريخ (27 إبريل 2019)، ويسبق كل ذلك عرض الحلقات المسجلة. أما مفاجآت نجوى التي تكشفها «زهرة الخليج»، أنها ستكون ليلة رأس السنة الجديدة نجمة المهرجان الكبير، الذي سيقام في إمارة الفجيرة.