أي نوع من الزيوت هو الأفضل للطهي؟

ميرا عبدربه

  |   7 يناير 2019

هناك دائماً جدل حول الزيت الأفضل للطهي. " زهرة الخليج" تعرض لكم أنواع الزيوت المختلفة وكيفية استخدامها في طهي الوجبات بطريقة صحيحة:

زيت الزيتون: على عكس الإعتقاد الشائع بأنه لا يمكن استخدام هذا النوع من الزيت خلال عملية الطهي إلا أن هذا النوع من الزيت يمكن استخدامه خلال عملية الطهي إذ يتحمل درجات الحرارة العالية، كما أنه غني بالدهون الصحية المفيدة للجسم.

زيت الكانولا: يعتبر هذا النوع من الزيت من ألذ وأخف أنواع الزيوت للطهي، إذ لا تتحول نكهتة لطعم مزعج وغير مستحب عند طهيه كما أنه  غني بالدهون الصحية المفيدة لصحة القلب والشرايين.

زيت دوار الشمس: يعتبر زيت دوار الشمس من أغنى أنواع الزيوت بالفيتامين "أ" وبالتالي هو صحي جداً للجسم والدماغ والذاكرة. يمكن استخدام هذا النوع من الزيوت في الطهي خصوصاً أنه لا يعطي أي نكهة مزعجة عند تعريضه لدرجات حرارة عالية.

زيت الأفوكادو: هذا النوع من الزيت ليس من الشائع استخدامه كثيراً ولكنه غني بالعناصر الغذائية الصحية والمفيدة لصحة الجسم. يمكن استخدام هذا النوع من الزيت في تحضير اليخنة وأطباق الأرز وأيضاً مع مختلف أنواع المخبوزات والمعجنات.

زيت الصويا: يتميز زيت الصويا باحتوائه على مادة الأوميغا 3 والأوميغا6 وهو صحي جداً للطهي ولكنه لا يتحمل درجات حرارة عالية جداً وبالتالي يفضل فقط استخدامه عند طهي الخضار واللحوم لتحضير اليخاني.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث