كم مرة يجب الإستحمام في الأسبوع؟

ميرا عبدربه

  |   10 يناير 2019

تناولي الخضار 5 مرات في اليوم ومارسي الرياضة 5 مرات في الأسبوع وغيرها من النصائح التي تسمعينها وتحدد لك كم مرة عليك القيام ببعض الأمور في الأسبوع الواحد من أجل صحة أفضل. ولكن هل تعلمين كم مرة فعلاً يجب الإستحمام في الأسبوع؟

يقول أطباء الجلد بأنه يجب الإستحمام مرة يومياً أو على الأقل مرة يوماً بعد يوم. الإستحمام ضروري من أجل التخلص من الجلد الميَت الذي يتراكم على البشرة ويساعد على تفتيح المسام مما يساعد البشرة على التنفس بشكل أفضل. من جهة أخرى، هناك عدد من العوامل التي تحدد عدد المرات التي تحتاجينها فعلياً للقيام بالإستحمام ومنها:

نوعية البشرة: الأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية عليهم الإلتزام بقاعدة الإستحمام اليومي للتخلص من الزيوت التي تتراكم على البشرة ومنع ظهور الحبوب الحمراء المزعجة في مختلف أنحاء الجسم. كما أن خلال الإستحمام يجب استخدام صابون مخصص للبشرة الدهنية.

في حال ممارسة الرياضة: في حال القيام بممارسة الرياضة، يجب القيام بأخذ حمام مباشرة بعد الإنتهاء من التمارين. تفرز مسام البشرة كمية كبيرة من العرق والتي يجب إزالتها فوراً بعد التمارين. لذا من المهم الإستحمام مباشرة بعد الإنتهاء من التمارين الرياضية.

الطقس: الأشخاص الذين يعيشون بمناطق رطبة يحتاجون إلى الإستحمام أكثر من الأشخاص الذين يعيشون في مناطق باردة.

كما أن خبراء الجلد يشيرون إلى أهمية الإلتزام بخطوات معيَنة خلال الإستحمام ومنها:
- البقاء تحت الماء لمدة 10 دقائٍق.
- استخدام ماء دافئة وليس ساخنة لأن الماء الساخنة تسبب جفاف للبشرة.
- استخدام صابون مخصص لنوعية البشرة.

7 أشياء إياك أن تضعيها في غسالة الأطباق

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث