هذه الفيتامينات يحتاجها جسمك في الشتاء!

ميرا عبدربه

  |   13 يناير 2019

خلال فصل الشتاء يحتاج الجسم عدد من الفيتامينات لمقاومة الأمراض والمحافظة على النشاط. هناك ثلاث أنواع أساسية من الفيتامينات يجب الحصول عليها في هذا الفصل وهي:

فيتامين D:  الشمس هي المصدر الأساسي لهذا الفيتامين، ولأن الشمس تكون غائبة في فصل الشتاء، لا يمكن الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين وبالتالي نحتاج لتناول المكملات الغذائية التي تحتويه خلال هذا الفصل. كما ينصح بالتركيز على الأطعمة العالية بفيتامين "د" والتي تتمثل بالسلمون والبيض .

فيتامينC : هذا النوع من الفيتامينات يساعد على تقوية عمل الجهاز المناعي وبالتالي تناوله أساسي في فصل الشتاء من أجل الوقاية من الزكام ونزلات البرد. يجب تناول مكملات الفيتامين سي من يوم لآخر والتركيز على الأطعمة التي تحتويه كالبرتقال والفراولة والتفاح.

فيتامين B12 : هذا الفيتامين يمنع ظهور التقرحات الفموية وأيضاً يساعد في الحصول على بشرة نضرة وناعمة وذلك لأنه يمنع جفاف البشرة خلال هذا الفصل من السنة. يمكن أيضاً تناول مكملات فيتامين ب12 أو حتى يمكن التركيز على مصادره الغذائية والتي تتمثل بالدجاج واللحم والكبدة.

وخلال هذا الفصل من السنة، ننصحك بتناول غذاء صحي ومتكامل للحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك والتمكن من الحصول على جهاز مناعة قوي يساعد على مواجهة الأمراض المعدية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث