لماذا أشعر دائماً بالبرد؟

ميرا عبدربه

  |   16 يناير 2019

يتكرر هذا السؤال عند السيدات اللواتي تشعرن دائماً بالبرد خصوصاً خلال أيام فصل الشتاء إذ أن هناك أشخاص يشعرون بالبرد أكثر من غيرهم. الشعور المستمر بالبرد الزائد هي مشكلة لا يجب إهمالها لأنها قد تدل على مشاكل صحية لن تخطر ببالك.

مشاكل في الغدة الدرقية
تعتبر الغدة الدرقية "مايسترو" الجسم وهي تساعد على تنظيم عملية الأيض أي حرق السعرات الحرارية و تنظيم حرارة الجسم. عدم عمل هذه الغدة بشكل جيَد يسبب في الشعور بالبرودة الزائدة. لذا يجب استشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود قصور في الغدة.

مشكلة في الدورة الدموية
حدوث مشكلة في تدفق الدم يسبب في الشعور بالبرودة الزائدة خصوصاً برودة الأطراف. هذا الشعور قد يشير إلى مشكلة في القلب وبالتالي يفضل استشارة الطبيب.

فقر الدم الناتج عن نقص الحديد
يمكن أن تعود مشكلة الشعور الدائم بالبرد إلى نقص الحديد بالجسم حيث أن هذا المعدن مهم وأساسي لتكوين خلايا الدم الحمراء التي تساعد على توزيع الأوكسيجين إلى كل خلايا الجسم.

قلَة نسبة الدهون بالجسم
أي شخص يعاني من قلَة الوزن وعدم وجود كمية كافية من الدهون يصاب بالشعور الزائد بالبرودة خلال أيام فصل الشتاء. المحافظة على وزن ضمن المعدل الطبيعي ضروري من أجل مقاومة الشعور بالبرد.

ومن الجدير بالذكر أن عادة المرأة تشعر بالبرودة أكثر من الرجل وذلك لأن الأوعية الدموية في جسم المرأة تكون ضيقة أكثر من الأوعية في جسم الرجل. كما أن التقلبات الهرمونية التي تحصل بجسم المرأة تسبب في شعورها بالبرودة أكثر من الرجل.


الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث