5 طرق لتبدئي يومك بإيجابية

لاما عزت

  |   18 يناير 2019

نذهب للنوم كل ليلة ونستيقظ في الصباح لنستقبل يوماً آخر مليئاً بالفرص الجديدة والطاقة وحرية الاختيار. ولكن في اللحظة التي نستيقظ فيها، يمكننا إما اختيار النهوض من السرير والاستفادة القصوى من يومنا أو الضغط على زر "الغفوة" في المنبه، والعودة للنوم من جديد. وبشكل عام، تؤثر الطريقة التي نبدأ بها يومنا على شعورنا لبقية اليوم.
 
وإذا كنت تتساءلين كيف تبدئين يومك بإيجابية، نقدم لك فيمايلي بعض الطرق والنصائح البسيطة التي ستمنحك الطاقة والحيوية لإنجاح عملك وعلاقتك مع الآخرين:
 
الشكر والامتنان
 
عندما تستيقظين، خذي أنفاسا عميقة لبضعة دقائق وابدئي يومك بالامتنان وفكري بالأشياء الجميلة في حياتك، كأطفالك، شريكك، صحتك، سريرك الدافئ، خذي هذا الوقت لتكوني شاكرة لكل ما تملكينه في حياتك بدلاً من إهدار طاقتك على التفكير بالأشياء التي لا تملكينها وحاولي استغلال الفرص بشكل ذكي لتحققي كل ما تطمحين إليه.
 
التأمل والتفكير الإيجابي
 
عندما تستيقظين حاولي أن تمضي عدة دقائق من التأمل بدلاً من الانتفاض والقيام بسرعة من سريرك، راقبي أنفاسك مع وقفة صغيرة بين كل نفس لتسمحي لبطنك وصدرك بالتوسع، ولاحظي كيف تدخل أنفاسك إلى جسدك وكيف تغادره ستساعدك هذه الطريقة على إيجاد إحساس بالسلام الداخلي الذي سيصل إلى روحك وعقلك قبل أن تلمس قدماك الأرض.
 
الاستحمام أو تناول الفطور
 
عليك بأخذ حمام سريع في الصباح والاستمتاع به والشعور بانتعاش الماء الساخن على بشرتك الذي سيمنحك النشاط والشعور بيجابية، ولا تهملي وجبة الفطور التي تمنحك الطاقة لتكملي يومك بإيجابية.
 
شرب كوب من الماء
 
قبل أن تتناولي وجبة الإفطار عليك أن تشربي كوبا كبيراً من الماء مع نصف حبة ليمون، ويمكنك حتى إضافة بعض الزنجبيل أو الفلفل الحار. سيساعدك هذا المشروب على تحسين عملية الهضم، كما أنه فعال في تطهير الجسم وإزالة السموم منه.
 
تحديد المهام
 
قومي بتحديد مهامك العاجلة، وحدديها بوقت وبخطوات واضحة حتى لا تنسيها وكوني واضحة مع نفسك حول ما تودين القيام به من أنشطة لتنعمي بيوم إيجابي ومثمر.
 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث