أي نوع من الحساء هو الأفضل؟

ميرا عبدربه

  |   20 يناير 2019

خلال هذا الفصل من السنة، من اللذيذ تناول كوب من الحساء على الغداء أو العشاء حيث الحساء الساخن يمنح الجسم الدفء. هناك العديد والعديد من أنواع الحساء والتي نحتار أي واحدة يمكننا أن نتناول في حال الرغبة بالمحافظة على الوزن… فأي نوع من الحساء هو الأفضل؟

حساء الخضار هو رائع
عدد كبير من أنواع الخضار تدخل في اعداد حساء الخضار كالكوسى، الجزر، الهليون، القرنبيط، البروكولي، اللوبيا وغيرها الكثير. هذا يعني أن حساء الخضار غني بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن مقابل كمية قليلة من السعرات الحرارية. تناول كوب حساء الخضار خلال فصل الشتاء يمنحك الطاقة والنشاط ويساعدك في الحفاظ على رشاقتك.

حساء العدس لذيذ وصحي
يعتبر حساء العدس غني جداً بالألياف الغذائية والبروتينات وهو بالتالي يمنح الشبع لفترة طويلة جداً بعد تناوله. لذا يعتبر حساء العدس ضمن قائمة أنواع الحساء المناسبة جداً لرشاقتك خلال أيام فصل الشتاء.

ولكن لا لأنواع الحساء التي تدخل الكريما في اعدادها
من جهة أخرى، هناك عدة أنواع من الحساء التي يتم استخدام الكريما الطازجة في اعدادها وهي تعتبر عالية بالسعرات الحرارية والدهون مقارنة مع حساء العدس وحساء الخضار. هذه الأنواع من الحساء تتمثل بحساء الفطر وحساء البصل وحساء اليقطين. لذا يجب تجنب تناولها في حال كنت ترغبين في المحافظة على رشاقتك أو حتى يمكنك اعدادها في المنزل بطريقة صحية عبر استخدام الحليب قليل الدسم بدل من الكريما الطازجة في اعدادها.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث