لون 2019 .. دفء وبهجة

غانيا عزام

  |   21 يناير 2019

يتميز لون المرجان الحيوي أو Coral Living الذي أعلنته مؤسسة بانتون لون عام 2019 بالنشاط والحيوية، كما يوفر الدفء والراحة والبهجة في بيئتنا المتغيرة باستمرار. وتنبعث من هذا اللون الأطياف اللونية المألوفة والموجودة في عرض البحر والتي تفتن العين. يستلقي هذا اللون في وسط نظامنا البيئي الحيوي الطبيعي، ويشير إلى أن الشعاب المرجانية توفر المأوى لمشكال متغير الألوان.

لم نفاجأ باختيار اللون المرجاني أو الكورال، لأنه كان رائجاً في موضة السنة الماضية. ويأتي اختياره من قبل بانتون بعد اللون الليلكي Ultra Violet في عام 2018، ولون الأخضر المشرق Greenery عام 2017، والوردي الكوارتز Rose Quartz المعروف أكثر بالوردي العصري في عام 2016، ليثبت دقة تنبؤات هذه المؤسسة في السنوات الأخيرة.

لون العام تاريخياً

على مدى 20 عاماً، أثر لون بانتون في تطوير المنتجات وقرارات الشراء في صناعات متعددة، بما في ذلك الأزياء والمفروشات المنزلية والتصاميم الصناعية، إضافة إلى المنتجات والتغليف والتصميم الغرافيكي.
تتطلب عملية اختيار لون السنة التفكير المدروس وتحليل الاتجاهات. وللوصول إلى الاختيار كل عام، يقوم خبراء ألوان بانتون في معهد Pantone Color Institute بتمشيط العالم، بحثاً عن تأثيرات ألوان جديدة. ويمكن أن يشمل ذلك صناعة الترفيه والأفلام في الإنتاج، والمجموعات الفنية المتنقلة والفنانين الجدد، والأزياء، وجميع مجالات التصميم، وجهات السفر الشعبية، إضافة إلى أنماط الحياة الجديدة، وألعاب الفيديو، والأحوال الاجتماعية والاقتصادية.

الألوان المتناغمة

يشكل الكورال مزيجاً أنيقاً ومشرقاً من الألوان البرتقالية والخوخية والوردية، وهو مثالي لديكورات ولوازم حفلات الزفاف الصيفية والربيعية. ولكن يمكن استخدام الأشكال الداكنة في الخريف من أجل مشاعر دافئة. ولكن ما الألوان التي تناسب الكورال؟ إنها الألوان المحايدة والظلال الأساسية. وألوان: التركواز، الأصفر، الزهري، التوتي، الكحلي، الأخضر، الذهبي، الأبيض والعاجي، الخوخي والأسود.

نصائح عملية
لغرفة جلوس أكثر إشراقاً احرصي على:
• انتقاء ألوان مكونة من لونين أو ثلاثة طبقاً لألوانك الحيادية المفضلة. ومزج لون الكورال الحيوي معها للحصول على إحساس بالتنوع والتوازن أيضاً. .
• اختيار ألوان محايدة مثل الأبيض أو الرمادي للجدران، لتجنب تزاحم الألوان والمظهر العشوائي.
• استخدام الألوان المشرقة مع الديكورات والأثاث الكلاسيكي. فالألوان تضفي على أناقة وفخامة الديكور الكلاسيكي تجدداً وعصرية تمتع العين.

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث