الأنوركسيا تصيب سيلين ديون في عمر الخمسين!

ميرا عبدربه

  |   3 فبراير 2019

في آخر إطلالة لها خلال أسبوع الموضة في باريس لفتت سيلين ديون النظر بنحافتها المفرطة وبدأ البعض يتساءل ما الذي يحدث معها! فعلاً نحافة سيلين ديون ملفتة للنظر إذ أن جسمها لا يعتبر صحي بتاتاً بل هي تبدو متعبة ونحيفة إلى حدَ المرض، فهل تعاني ديون من الأنوركسيا في عمر الخمسين؟

الأنوركسيا هو مرض فقدان الشهية العصبي الذي غالباً ما يصيب الفتيات في عمر المراهقة وفي بداية العشرينات. الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض غالباً ما يعتبرون نفسهم يعانون من زيادة في الوزن رغم نحافتهم الزائدة ويمتنعون عن تناول الطعام ويمارسون الرياضة بشكل جنوني لخسارة المزيد والمزيد من الوزن. يعتبر السبب الرئيسي لهذا المرض هو نفسي وبالتالي يتطلب علاج الأنوركسيا استشارة أخصائي نفسي وطبيب صحة عام وأيضاً أخصائية تغذية.

ولكن ماذا عن سيلين ديون… هل يرجح أنها تعاني من الأنوركسيا؟
يقول الخبراء أن الإضطرابات الغذائية بين النساء في الأربعينات، الخمسينات والستينات قد ارتفعت بنسبة 20% من العام 2010 إلى العام 2015  وهي في ارتفاع مستمر حتى يومنا هذا، ما يعني أنه يمكن الإصابة بالأنوركسيا في عمر الخمسينات. وإذا فعلاً أردنا أن نقارن صور سيلين ديون منذ عدة سنوات، فجسمها كان يبدو أجمل ووجها مليء بالنضارة والحيوية ولكننا اليوم لا نرى سوى عظام جسمها.
أما سيلين دين ردت على منتقديها في مقابلة مع The Sun بأنها تفعل ذلك من أجلها من أجل أن تشعر بأنها قوية وجميلة. وهذا ما يلفت النظر بأنها تعاني من الأنوركسيا إذ يعتقد أنها تبتعد عن تناول الطعام لتخسر المزيد من الوزن وترى نفسها جميلة وصغيرة!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث