بقع الأظافر البيضاء… لماذا تظهر؟

ميرا عبدربه

  |   4 فبراير 2019

تنتشر أحياناً بقع باللون الأبيض على الأظافر وهي تشير إلى عدد من المشاكل الصحية التي تحدث في الجسم. هذه المشاكل ليست خطيرة ولكن من المهم التنبه إليها كي لا تتفاقم.
هناك عدة أسباب تؤدي إلى ظهور هذه البقع ولكل منها علاج خاص، وإليك هنا أبرزها:

الحساسية بسبب استخدام طلاء أظافر أو تركيب الأظافر الإصطناعية: في حال ظهور هذه البقع يجب إعادة النظر بنوعية طلاء الأظافر الذي تستخدمينه وفي حال كنت تضعين الأظافر الإصطناعية بشكل دائم عليك التوقف عن ذلك.


نقص المعادن: المعاناة من نقص في الزنك أو في الكالسيوم يؤدي في غالبية الأحيان إلى ظهور البقع البيضاء على الأظافر. في هذه الحالة يجب القيام بفحوصات الدم اللازمة والقيام بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك والكالسيوم.

الفطريات: قد تظهر البقع البيضاء بسبب الإصابة بعدوى فطرية في الأظافر، في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب الجلدي المختص للحصول على العلاج المناسب بحالتك.

تعرَض الطفل لأي ضربة: هذا الأمر شائع! يمكن أن يتم إغلاق الباب على الظفر أو تعرض الظفر لأي ضربة ما يسبب في ظهور هذه البقع البيضاء. في هذه الحالة يجب القيام فقط بالإنتظار حتى تختفي البقع البيضاء.

نصيحتنا لك هي القيام باستشارة الطبيب الجلدي إذا كنت تعانين من انتشار هذه البقع على أكثر من ظفر لتحديد السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى هذه البقع والحصول على العلاج المناسب بحالتك الصحية.


انتبهي.. هذه الأطعمة الصحية تمنعك من النوم!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث