كيف يمكن طهي البيض في المايكروويف؟

ميرا عبدربه

  |   6 فبراير 2019

هل تعلمين أنه يمكنك القيام بطهي البيض في المايكروويف؟ تبدو الفكرة غريبة ولكن ذلك ممكن جداً من خلال عدة طرق وهي تتمثل بالتالي:

الطريقة الأولى:
 إملئي نصفكوب بالماء المعدنية وقومي بتحريك الماء سريعاً ومن بعدها افرغي البيضة في وسط الكوب ومن ثم قومي بادخال عودة لتحريك الصفار.  ضعي الكوب في المايكروويف لمدة دقيقة واستمتعي بتناولها مع التوست والأفوكادو .

الطريقة الثانية:
ضعي القليل من الزيت في صحن مخصص للمايكروويف وضعي البيضة فيه ومن ثم قومي بشق الصفار بطرف السكين وضعي البيضة في المايكروويف مدة دقيقة وقدميها.

الطريقة الثالثة:
افرغي البيضة داخل كوب وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من الحليب ورشة من الملح واخلطيها جيداً. ضعي الكوب في المايكروويف مدة 45 ثانية.

هذه الطرق تساعدك على تحضير البيض بشكل سريع جداً خصوصاً إذا كنت على عجلة من أمرك في الصباح وتودين تناول وجبة خفيفة وشهية وشريعة. وتجدر الإشارة إلى أن تناول البيض على الفطور مفيد جداً للصحة، إذ تفيد الدراسات العلمية أن تناول البيض صباحاً من شأنه أن يساعد على زيادة الشعور بالشبع خلال اليوم مما يخفف من كمية الطعام التي تحصلين عليها ويساعدك بالتالي في الحفاظ على وزنك ورشاقتك. كما أن البيض غني بالفيتامين "د" الذي يحسن من صحة العظام.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث