ترشيحات جوائز غرامي 2019.. كندريك لامار يسيطر وتايلور سويفت تغيب!

لاما عزت   |   10 فبراير 2019

ساعات قليلة تفصلنا عن حفل توزيع جوائز Grammy السنوي بنسخته الـ61 لعام 2019، المقرر إقامته في Staples Center بلوس أنجلوس.

وتعتبر جوائز الغرامي واحدة من أكبر وأهم الجوائز الموسيقية التي تكرم أفضل منتجي وصانعي الموسيقى إضافة إلى أفضل الأعمال الفنية الموسيقية، والغنائية العالمية، التي صدرت خلال العام الماضي وحققت نجاحاً كبيراً.

ومن المقرر آن تقدم حفل جوائز غرامي، التي غالباً ما تتهم بالعنصرية والتمييز لأنها تركز غالباً على البيض والذكور، المغنية الأميركية السمراء أليشا كيز التي تخلف في هذه المهمة الفكاهي البريطاني جيمس كوردن.

وأعلنت الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم عن المرشحين للفوز بجوائز غرامي، التي تفرد هذه السنة حيزاً كبيراً لأغاني الراب ولعدد كبير من الفنانات.

 

وعن قائمة الأغاني التي شملتها ترشيحات غرامي لعام 2019، سيطر المغني كندريك لامار بثماني ترشيحات، والمغني دريك صاحب أغنية "كيكي" الشهيرة، إضافة إلى ليدي غاغا وبرادلي كوبر عن أغنية Shallow من فيلم A Star Is Born، التي تم ترشيحها للعديد من الجوائز بما في ذلك أغنية العام، تسجيل العام، وأفضل أداء ديو، وأفضل أغنية مكتوبة لوسائل الإعلام المرئية، وأفضل أداء جماعي.

وهذه المرة الأولى التي يترشح فيها برادلي كوبر لجوائز الغرامي، في حين تم ترشيح ليدي غاغا 24 مرة وفازت بستة جوائز.

 

 

وشكل حصول النجمة تايلور سويفت على ترشيح واحد فقط عن أفضل ألبوم، مفاجأة كبيرة، وذكرت المواقع الأجنبية أن لا مشاكل بين المغنية ومنظمي الحفل، لكنها ستغيب عن الحفل بسبب التزاماتها الفنية إذ ستتواجد في لندن من أجل التصوير.

فيما يلي أبرز ترشيحات جوائز غرامي لعام 2019

ألبوم العام

Invasion Of Privacy

By The Way, I Forgive You

Scorpion

H.E.R. H.E.R.

Beerbongs & Bentleys

Dirty Computer

Golden Hour

Black Panther: The Album

تسجيل العام

The Joke 

This Is America

God’s Plan

Shallow

All The Stars

Rockstar

The Middle 

أغنية العام

All The Stars

Boo’d Up

God’s Plan

In My Blood

The Joke

The Middle

Shallow

This Is America

أفضل نجم صاعد

Chloe x Halle

Luke Combs

Greta Van Fleet

H.E.R.

Dua Lipa

Margo Price

Bebe Rexha

Jorja Smith