بعد تجربة هذه الطريقة ستصبح الذرة وجبتك المفضلة!

ميرا عبدربه

  |   11 فبراير 2019

الذرة غنية جداً بالمواد المضادة للأكسدة والألياف الغذائية وهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "أ". الذرة من بين الأطعمة الصديقة للجهاز الهضمي وتناولها يساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين. تحتوي الذرة على نوع صحي من النشويات وهي بالتالي مناسبة للأشخاص الذين يرغبون بخسارة وزنهم وللأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

100 غرام من الذرة تحتوي على 80 سعرة حرارية وعلى 18 غرام من النشويات ومنها 3 غرامات من الألياف الغذائية وعلى 3 غرامات من البروتين وبالتالي تناول الذرة سيمنحك شعوراً بالشبع لفترة طويلة.

تناول الذرة كوجبة خفيفة هي فكرة ممتازة إذا كنت من بين الأشخاص الذين يحبون النكهة المالحة. “زهرة الخليج" أتت لك اليوم بوصفة مختلفة وصحية للذرة ستجعلك تعشقين هذا النوع من الوجبات الخفيفة وترغبين بتناوله يومياً.

المكوَنات التي تحتاجينها هي:
2 كوز من الذرة
نصف ليتر من الماء
ملعقة كبيرة عصير ليمون حامض
رشة من الملح
رشة من الفلفل الأسود
ملعقة صغيرة زيت جوز الهند


- في قدر على النار، ضعي الماء وقشري الذرة قطعي كل كوز إلى ثلاثة أقسام وأضيفيها إلى الماء واتركيها تغلي مدة نصف ساعة.
- في مقلاة ضعي زيت جوز الهند وأضيفي الذرة بعد إزالتها من الماء إليها.
- من بعد ذلك، أضيفي الملح والفلفل الأسود وعصير الليمون الحامض إلى الذرة واتركيها على النار مدة دقيقتين.
- قدمي الذرة ساخنة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث