أبرز الفائزين بجوائز بافتا 2019.. "ذي فافوريت" يتصدر ورامي مالك الحصان الفائز!

لاما عزت

  |   11 فبراير 2019

شهد حفل توزيع جوائز بافتا البريطانية، بنسخنه الـ72 الذي أقيم مساء أمس في قاعة رويال الملكية بلندن حضور عدد كبير من نجوم ونجمات السينما والتلفزيون، وفي مقدمتهم الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون.

وتصدر فيلم The Favourite جوائز الحفل بحصوله على 7 جوائز وهي: أفضل فيلم بريطاني، وأفضل ممثلة مساعدة لريتشل وايز، وأفضل ممثلة لأوليفيا كولمان، وأفضل سيناريو أصلي، وأفضل تصميم فني، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل مكياج وتصفيف شعر.

وحصد فيلم "روما" على 4 جوائز بافتا، ففاز كأفضل فيلم كما فاز مخرجه ألفونسو كوارون بجائزة أفضل مخرج. كما حصل على جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، وأفضل تصوير سينمائي، وبالتأكيد هذه الجوائز ستعزز طريقه نحو الفوز بجائزة أوسكار الأمريكية.

ولم يحصد فيلم black panther سوى جائزة واحدة أفضل مؤثرات بصرية وهي الجائزة الوحيدة التي ترشح لها ضمن قوائم بافتا، كما حصد فيلم Vice أيضاً على جائزة واحدة فقط وهي جائزة أفضل مونتاج.

وفاز الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "بوهيميان رابسودي" بعد أن فاز بجائزة غولدن غلوب كأفضل ممثل عن نفس الدور ليكون الحصان الفائز لهذا العام. ووجه كلمة عقب تسلمه الجائزة شاكراً المغني البريطاني فريدي ميركوري الذي أدى دوره في الفيلم.

 

وفاز الممثل الأمريكي ماهر شالا علي بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Green Book.

 

 

أميرة السراب

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث