عُروض الـ«هوت كوتور» رومانسية الربيع

بسمة فرماوي

  |   13 فبراير 2019

اتجهت أعين مُحبّي الموضة نحو باريس الشهر الفائت، حيث أقيمت عروض أزياء الـ«هوت كوتور» لموسم الصيف 2019. واكتظت منصات العرض بإطلالات جمالية باهرة، مُفعمة بالرومانسية ومزوّدة بلمسات فنية مبتكرة، خطفت الأنفاس بجمالها.

وكانت طبيعة فصل الربيع الخلابة مصدراً قوياً للإلهام في عُروض عديدة. تفجّر عرض Alexis Mabille بالورود الملونة التي زينت رؤوس ووجوه العارضات. اختار خبير المكياج لويد سيموندز تلوين جفون العارضات بدرجة صارخة من الفوشيا، ثم لصق مجموعة من الأزهار الاصطناعية الملونة لعمل إطار مُبْهج لجذب الأنظار نحو العينين.
وأنهت خبيرة المكياج العالمية بات ماغراث هذا الأسبوع المشوّق بإطلالة ساحرة في عرض Valentino، حيث زيّنت عيون العارضات بالريش الملون الذي رفرف مع كل طرفة عين، ممّا أعطى شكلاً حالماً آتياً من قصة خيالية.
واجتمع أسلوب الـPunk مع الفن الاستعراضي في عرض Dior، حيث استعمل فنان المكياج بيتر فيلبس ثلاثة أنواع من الكحل الأسود حول العينين، ثم مَدّ خطاً صغيراً تحت الرموش السفلية للحصول على مكياج كثيف ودراماتيكي.وفي عرض Givenchy، ارتدت بعض العارضات «تيجاناً» بالغة الجمال، مصنوعة من اللآلئ والكريستالات والشبك والرقع الزخرفية المعدنية، مع مكياج طبيعي رقيق. وصف مُصفف الشعر البريطاني سام ماكنايت، التسريحة المنتفخة التي ابتكرها لعرض Chanel، بـ«مزيج من الرومانسية من القرن الـ19، وشباب الثمانينات الذين استلهموا أسلوبهم من المغني دايفد بوي». ثم قامت خبيرة المكياج لدى الدار لوتشيا بيكا، بإكمال الإطلالة بعيون دخانية باللون الأزرق الفيروزي، وشفاه قرمزية بملمس مطفأ. استمرت صيحة الألوان الفاقعة في عرض Giorgio Armani Privé، حيث قامت خبيرة المكياج ليندا كانتيلو، بتحديد العيون بالأحمر الناري. وللحصول على الدرجة المناسبة والتأثير الصاخب المرغوب، قررت أن تستخدم قلم الشفاه الأحمر لرسم خط مستقيم تحت العين، بدلاً من قلم الكحل التقليدي.

تجنبي هذه الأخطاء الشائعة عند تطبيق الماسكارا

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث