حذاء أم علبة بطاطا؟.. الرواد يسخرون من بالنسياغا والمغاربة يردون!

لاما عزت

  |   20 فبراير 2019

أطلقت دار الأزياء الفاخرة "بالنسياغا" الصيف الماضي حذاء بشكل غريب، جعل البعض يعتقدون أنه مستوحى من ماكدونالدز للمأكولات السريعة.

وأثار الحذاء سخرية واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشبهينه بعلبة الكرتون التي يستخدمها ماكدونالدز لوضع البطاطا المقلية، متسائلين "هل هذا حذاء أم علبة بطاطا؟".

وبعد السخرية الواسعة التي أثارها الحذاء، نشرت صفحة ماكدونالدز صورة لشخص يرتدي علبة البطاطا الكرتونية في إشارة لمدى تشابهها مع الحذاء، وعلقت بالقول: "إذا حصلت هذه الصورة على 103042 إعجاب فإننا سنطلق أحذية McBalenciagas بشكل حقيقي حتى تتمكنون من ارتداءها. ولكن الصورة لم تحصل سوى على 14,500 من اللايكات.

ويأتي حذاء بالنسياغا باللون الأحمر ويتصف بشكله المربع ورغم شكله الغريب إلا أن ثمنه يبلغ 740 دولاراً أمريكياً.

 في حين نشر ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي تغريدات بينت عن غضبهم بسبب ربط الحذاء بطريقة سيئة مع علب ماكدونالز مشيرين إلى أنها أحذية تلبس في بلاد المغرب كجزء من لباس البلد التراثي والتقليدي، ورفض المغردون هذه التشبيهات التي تشير باستهزاء إلى إرثهم  الثقافي واصفين أصحاب هذا التشبيه بـ"قليلي ثقافة"، شاكرين العلامة التجارية التي استلهمت من لباسهم حذاءاً جميلاً كهذا كما طالب المغردون من العلامة بكتابة بيان توضح فيه الخلفية التاريخية والتراثية خلف هذا الحذاء.

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث