مجموعة غوتشي لخريف 2019.. الأكثر غرابة حتى الآن!

زهرة الخليج

  |   22 فبراير 2019

مرت العلامة الإيطالية غوتشي بالعديد من الحالات الصعبة في وقت سابق من هذا الشهر، إذ تم اتهامها بالجهل الثقافي والعنصرية بعد أن أصدرت سترة سوداء مثيرة للجدل والتي تم سحبها من الأسواق، كما أثارت العلامة غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين نددوا بمقاطعتها، ما جعل الدار تتخذ مبادرات طويلة المدى لتعزيز التنوع والوعي الثقافي، بما في ذلك المنح الدراسية للطلاب في مجموعة من المدن الكبرى حول العالم ومنها (سيول، ونيودلهي ونيروبي وبيروت).

وأخيراً قدمت غوتشي مجموعتها الجديدة لخريف 2019 خلال فعاليات أسبوع الموضة بميلانو، في عرض أقيم على منصة دائرية قيل إنه الأكثر غرابة بين مجموعات العلامة حتى الآن.

الأقنعة


كانت الأقنعة العنصر الأبرز في المجموعة، استلهمها المصمم من الأساطير الإغريقية، وتحديداً من آلهة الذكور والإناث ابنة أفروديت وهيرميس.

الإضاءة

ما إن بدأ العرض حتى أضيء أكثر من 120 ألف مصباح من نوع LED، الأمر الذي أصاب الحضور بحالة عدم شعور بالراحة، ما جعل العديد منهم يلجؤون لوضع معاطفهم على رؤوسهم لتخفيف حدة الضوء، كما زينت الجدران بأضواء مشرقة ومضيئة أيضاً.

زئير الأسود


بدأ العرض بصوت زئير الأسود ونباح الكلاب، وانتهى بأصوات طبول الحرب، بينما أطلت العارضات وهن يضعن الإكسسوارات الضخمة جداً حول رقابهم.

أقراط غريبة


وبرز في العرض الأقراط الذهبية التي تغطي الأذنين بالكامل وهي مستوحاة من كتاب "الأزياء الخيالية"، التي رسمها الفنان إدواردو كوستا، وهي عبارة عن أذن ذهبية منحوتة من عيار 24 قيراط.

واقيات حماية الركبة

ومن أبرز الإكسسوارات التي تضمنتها المجموعة الجديدة للمصمم أليساندرو ميشيل، هي واقيات الركبة التي حملت شعار غوتشي، والتي اعتبرها نقاد الموضة غريبة وخارجة عن المألوف.

 

اكسسوارات رجالية

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث