منزل الرخام والمونوكروم البساطة في أرقى أسلوب

غانيا عزام

  |   25 فبراير 2019

شقة دوبلكس عصرية في منطقة نخلة جميرا، تعانق وتطل على مياه الخليج العربي وأفق دبي الرائع. تبهر هذه الشقة الفاخرة، من يراها بمساحاتها الجمالية الشاسعة، والأرضيات المغطاة بالرخام الإيطالي الفاخر، الذي يمتد إلى جدران الغرف ومنها غرفة الجلوس المفتوحة على المائدة الأنيقة بتصميمها الحديث.

غرفة الجلوس
تتميز غرفة الجلوس بمفروشاتها التي تجمع بين الأقمشة العادية كالشاموا والجلد، ولوني المونوكروم الأبيض والأسود، الذي يغلف سائر أرجاء الشقة. وبنافذتها العالية العريضة التي تجمع بين الطابقين، التي تتيح مشهداً بانورامياً خلاباً على عين دبي والأفق الجميل.
وتؤدي الستائر الشفافة الممتدة على طول النافذة الغرض نفسه، إذ تسمح بدخول الأنوار ولو بخجل عندما يتم إسدالها، مما يسمح بالاستفادة من شمس دبي الساطعة وتسللها إلى الداخل. اختيرت لديكور هذه الغرفة طاولات خشبية بأسطح «اللاكر» بتصميم حديث، وتم تزيينها باكسسوارات الكريستال الشفافة وزهور الأوركيديه البيضاء.
تطل الغرفة أيضاً على جلسة خارجية مُريحة باللونين الأبيض والأسود، هناك يتمتع أصحاب الشقة بالنسائم الآتية من مياه البحر ونور الشمس الدافئة، ويستفيدون أيضاً من إمكانية الدخول إلى شاطئ خاص. وفي أيام الصيف الحارة يتمتع المقيمون في المنزل ببركة السباحة المسقوفة والتي تطل أيضاً على تتمة الجلسة الخارجية بمائدتها الأنيقة.

المطبخ والحمام
المطبخ حديث بامتياز بتجهيزاته وتصاميمه، الرخام البيج والبني يغلف منضدته الخشبية الداكنة ويتناغم مع لونه الأبيض النقي. ومن يطأ غرفة الحمام لا بد أن يتسلل إليه شعور دخول أحد الحمامات التركية القديمة، فالرخام يكسوه من كل حدب وصوب، جنباً إلى جنب مع التجهيزات المتطورة في الحنفيات وحوض الاستحمام.

غرفة الدراسة
«المينيمالية» في المفروشات، هو المبدأ المتبع في تصميم الشقة، ويبلغ مداه في هذه الغرفة المريحة بأريكتها المخملية الوثيرة ذات اللون البترولي، وبالمصباح الذهبي الموجه، والطاولتين الزجاجيتـين بيضاويتـي التصميم.

غرف النوم
على الرغم من أن هذا المنزل يتمتع بنظام المنزل الذكي، إلا أن البساطة تلقي بسحرها أينما كان، ولا سيما في غرف النوم. فالألوان الحيادية سيدة الموقف، والتناغم على أشده بين ألوان الأبيض والأسود والبيج في المفروشات والستائر مزدوجة الطبقات بين شفافة ومبطنة، وكذلك في الرخام الموجود بكل رقيه وهيبته وكلاسيكيته أيضاً. ففي غرفة النوم الرئيسية السرير الذي أحيط بإطار حديدي أنيق، وتصميم مبتكر لجدار الغرفة الرخامي بموقدته مشتعلة النيران. واللافت اتصال الغرفة بـ«تيراس» خارجي يطل على مشهد رائع.

منزل التوهج والأجواء الحيوية وائل فران: أهتم بأدق التفاصيل

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث