أسوأ 5 وجبات يمكن تناولها على الغداء!

ميرا عبدربه

  |   26 فبراير 2019

الغداء هو من الوجبات المهمة جداً خلال اليوم. يتم تناول الغداء في منتصف النهار مما يساعد على إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لإستكمال اليوم بنشاط تام. ومن المفترض أن تكون هذه الوجبة غنية بالفيتامينات والمعادن للحصول على الطاقة اللازمة، إلا أنه في بعض الأحيان نقوم بخيارات عشوائية تؤدي إلى الشعور بالجوع بعد فترة بسيطة من إنهاء الغداء.

فما هي أسوأ أنواع الأطعمة التي يمكن تناولها على الغداء؟


البيتزا: البيتزا غنية بالنشويات والدهون وبعد تناولها ستشعرين بالخمول والتعب لأنها تعتبر دسمة نوعاً ما خصوصاً في حال تناول بيتزا البيبيروني. كما أن تناول البيتزا يؤدي غلى الشعور بالجوع بعدها مباشرة لأنها لا تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية.

الدجاج المقلي: الدجاج المقلي يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون وتناوله على الغداء لن يشعرك بالشبع نهائياً. كما أن الدجاج المقلي يفتقر للعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك وبالتالي لن تحصدي على أي فائدة من تناوله.

البرغر والبطاطا المقلية: هذه الوجبة هي الأسرع على الإطلاق خصوصاً إذا كنت مشغولة جداً، لكن تناولها سيخفض من نسبة طاقتك خلال اليوم وسيجعلك تشعرين بالنعاس سريعاً.

المعكرونة: صحيح أن طبق المعكرونة لذيذ نوعاً ما ولكن هذا النوع من الطعام لن يزوَدك بالشبع لفترة طويلة بتاتاً. المعكرونة عالية بالنشويات وغالباً ما يتم استخدام كمية كبيرة من الدهون عند تحضيرها مما يعرَضك لزيادة الوزن.

السندويشات الجاهزة: هذه السندويشات عالية بالدهون والسعرات الحرارية وتناولها يعتبر غير صحي على وجبة الغداء لأنها تسبب زيادة في الوزن وترفع من نسبة السكر في الدم وتزيد من نسبة الكوليسترول.


الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث