خدع لزيادة حرق السعرات الحرارية أثناء المشي!

ميرا عبدربه

  |   5 مارس 2019

الكثير من السيدات يفضلن ممارسة المشي في الهواء الطلق على زيارة النوادي الصحية. صحيح أن المشي من أسهل أنواع الرياضات التي قد يمارسها المرء لكنها لا تساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية، لكن بالطبع هناك خدع إذا تم تطبيقها وقت المشي ستسرع من حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر وفعال وهي:


زيادة وتيرة المشي
لا يجب البقاء على سرعة واحدة خلال ممارسة رياضة المشي لأن ذلك لن يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية. ننصحك بالقيام أولاً بالمشي على سرعة خفيفة ومن ثم الإنتقال إلى السرعة المتوسطة ثم الإنتقال للمشي بسرعة عالية لمدة 3 دقائق ومن بعدها العودة للسرعة المتوسطة ومن ثم الخفيفة. يجب القيام بتغيير السرعة عدة مرات خلال المشي لحرق الكثير من السعرات الحرارية. عند تغيير السرعة يقوم الجسم باستهلاك السكر في الجسم مما يعمل على زيادة نسبة حرق الدهون والسعرات الحرارية.

المشي على التلال والمنحدرات
المشي ضمن المنحدرات والتلال يساعد على استخدام نسبة أكبر من عضلات الجسم وبالتالي يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية؛ وذلك لأنه يتطلب مجهود بدني أعلى.

حمل الأوزان
المشي مع حمل بعض الأوزان يختلف عن المشي دون حمل أي شيء. حمل الأوزان يساعد على حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية لأنه يتطلب مجهود أعلى منك. يمكنك على سبيل المثال حمل زجاجة ماء ذات سعة ليتر في كل يدَ خلال  بالمشي.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث