أكثر الأماكن السياحية غرابة في العالم!

لاما عزت

  |   9 مارس 2019

كثيرون يبحثون عن الخاص وغير المألوف ليسجلوا لحظة اكتشاف وربما ليكتبوا في مذكراتهم عن أغرب الأماكن السياحية التي زاروها على وجه الأرض، عن الأماكن المخصصة لمن يحب متعة الاكتشاف بعيداً عن كل شيء مألوف وعادي. موقع زهرة الخليج يأخذكم في رحلة إلى أكثر الأماكن السياحية غرابة في العالم:

نهر "ريو تينتو" الأحمر في إسبانيا

عند التكلّم عن أغرب الأماكن على سطح الأرض، يستوقفنا نهر "ريو تينتو" الأحمر في إسبانيا، الذي ينبع من جبال سييرا مورينا، قرب مناجم المعادن والنحاس والفولاذ، التي كانت سبباً باكتسابه للونه الأحمر الساحر إذ يبدو وكأنه انعكاس لغروب الشمس. ومن يرى صوره يظن أنها خدعة الفوتوشوب، أو أن المياه قد تلونت بفعل الإضاءة، ولكن من يعرف معنى الغرابة يبحث عن الجمال والمعلومة، ويردد دائماً كم في هذه الطبيعة المدهشة كلمة "يا إلهي".

جبل "رورايما" في أمريكا الجنوبية

يقع جبل "رورايما" في المنطقة الحدودية بين فنزويلا والبرازيل وغيانا، ويأتي على شكل طاولة كل أطرافها عمودية ويصل ارتفاعه إلى 400 متر عن سطح الأرض. فمن يشاهده يأتي إلى مخيلته منظر مائدة طبيعية، على جبل يشبه الطاولة، حيث السماء بزرقتها والطبيعة بأشجارها ونباتاتها حوله بتكوينها وهندستها بعيداً عن تدخل أيدي الناس.

ينبوع "بركة الدمّ" في اليابان

تقع ينابيع "الجحيم" في جزيرة كيوشو اليابانية، وهي ينابيع حمراء ترتفع فيها نسبة الحديد، ولكن لا يمكن الاستحمام فيها. ومن يقف ويمشي أمام تلك الينابيع الحمراء يتراود إلى ذهنه العديد من الأسئلة، كيف أصبح الماء بحمرة الورد، وكيف تخرج هذه الينابيع وكأنها اختلطت بلون الجمر؟.

هضاب الشوكولا في جزيرة بوهو

هنا في جزيرة بوهو تجد هضاباً تغطت بعشب بلون الشوكولا، إنها أكثر المواقع السياحية جمالاً في جزر الفلبين، ونسب إليها اسم الشوكولا بسبب لون العشب البني خلال الفصل الجاف، إلا أنها خضراء خلال المواسم والفصول الأخرى. ووفقاً للأسطورة التي تفسر سحر هذا اللون، والتي تقول إن لون الهضاب جاء نتيجة دموع ذرفها عملاق بعد وفاة حبيبته.

"سالار دي أويوني" في بوليفيا

يتميز هذا المكان بسحره اللافت، الذي يشبه الأحلام، إذ يحتوي على أكبر صحراء من الملح في العالم، وما يزيد الأمر سحراً هو وجود طبقة رقيقة من الماء فوق هذا الملح، ما يعطي انعكاساً مدهشاً لكل ما حوله.

عين الأم في عيد «ست الحبايب»

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث