من علاج حب الشباب إلى محاربة الرؤوس السوداء.. إليك فوائد البطاطا!

زهرة الخليج

  |   22 مارس 2019

تعد البطاطا الخيار المفضل للعديد من النساء للعناية ببشرتهن، إذ يتم استخدامها لعلاج عدد من الأمراض الجلدية التي تتراوح بين حب الشباب والرؤوس السوداء.
والبطاطا من الأطعمة المليئة بالبروتينات والفيتامينات، وتعد مصدراً غنياً بالفيتامينات كفيتامين سي الذي يساعد على زيادة الكولاجين ويحمي الجسم من الأضرار التي تسببها الشمس كالحرارة والإجهاد، وفيتامين "ب" الذي يخفف من ظهور حب الشباب والندبات الأخرى على البشرة.

دعونا نلقي نظرة كيف يمكننا علاج مشاكل بشرتنا باستخدام البطاطا:

عصير البطاطا لإزالة حب الشباب والندبات
المكونات:
حبة بطاطا نيئة
قطعة قماش رقيقة

طريقة التحضير: اغسلي البطاطا جيداً، وقشريها، وبعدها ابشريها في وعاء، ثم خذي قطعة من القماش وضعي البطاطا المبشورة داخلها واستخرجي عصيرالبطاطا باستخدام يدك من خلال الضغط علي حبة البطاطا. بعد ذلك ضعي العصير في وعاء واحفظيه في الثلاجة من 10 إلى 15 دقيقة.
ثم خذي كرة قطنية واغمسها في العصير وقومي بوضعه على الوجه بالتساوي واحرصي على فرك المناطق المتضررة جيداً.
كرري العملية ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. يمكنك تكرار العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

مكعبات البطاطا لإزالة الرؤوس السوداء
المكونات:
حبة بطاطا
ملعقة كبيرة من خل التفاح


طريقة التحضير: اغسلي البطاطا جيداً وقطعيها إلى شرائح، ثم امزجي مكعبات البطاطا والخل في الخلاط لتحصلي على عجينة سميكة، وأضيفي القليل من الماء وضعيها في الثلاجة لتتجمد.
نظفي وجهك بشكل صحيح وجففيه بمنشفة قطنية، وبعدها افركي وجهك بعجينة البطاطا خاصةً في المناطق المتأثرة بالرؤوس السوداء، كرري العملية مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم لتحصلي على نتائج فعالة.

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث