هل الوخز بالإبر يساعد حقاً في إنقاص الوزن؟

زهرة الخليج

  |   29 مارس 2019

لا شك بأن الكثيرين يعانون من مشكلة الوزن الزائد، ويحاولون شتى الطرق لإنقاص وزنهم، وفي الآونة الأخيرة بتنا نشهد يومياً أساليباً وطرقاً جديدة تساعد على تقليل الوزن، وأحد تلك الطرق الرائجة حالياً هو الوخز بالإبر الصينية، وحول هذا الموضوع نشر موقع"بولد سكاي" تقريراً أشار فيه لفوائد الوخز بالإبر الصينية وفعاليتها بإنقاص الوزن الزائد.
تأثير الوخز بالإبر على فقدان الوزن


أشارت العديد من الدراسات الحديثة أن الوخز بالإبر الصينية يساعد بشكل كبير في فقدان الوزن، ووفقاً للطب الصيني فإن هذه الممارسة القديمة لا تذيب الدهون الزائدة بشكل مباشر، ولكنها تساعد على فقدان الوزن عن طريق التأثير على الجزء المسؤول عن الشعور بالجوع في الدماغ.

كما أن الوخز بالإبر يعزز عملية الأيض ويساعد على تنظيم الأنسولين والهرمونات وعملية الهضم، فضلاً عن أنه يحفز تدفق الطاقة في الجسم، ويقلل الشهية والتوتر، الأمر الذي يساعد في عملية فقدان الوزن.

ووجدت دراسة أجريت على 80 شخصاً يعانون من السمنة المفرطة، أنهم فقدوا الوزن بشكل فعال لكن هذا الإجراء رافقه نظام غذائي صحي.

وأشار التقرير إلى ضرورة اعتماد نمط حياة صحي، لأن إجراء الوخز بالإبر لوحده لن يؤدي إلى فقدان الوزن، بل يجب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية البسيطة.

وخز الأذن بالإبر لفقدان الوزن

قد يبدو إدخال إبرة في أذنيك أمر مؤلم جداً، ولكن هذه الطريقة هي واحدة من أكثر الأساليب الفعالة لإنقاص الوزن وفقاً للدراسات الحديثة.

وكشفت الدراسات أن وخز الأذن بالإبر له فوائد كبيرة لفقدان الوزن، ويؤكد ممارسو الوخز بالإبر أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام يمكن التحكم فيها عن طريق معالجة نقاط معينة على الأذن. 

ومن أحد الطرق المتبعة يتم إدخال إبرة واحدة في المنطقة المرتبطة بالجوع والشهية، وفي طريقة أخرى يتم إدخال خمسة إبر في نقاط رئيسية مختلفة في الأذن. وعادةً ما تستخدم طريقة الإبرة الواحدة للأشخاص الذين يتوقعون فقدان الدهون في منطقة البطن، في حين تستخدم طريقة الخمسة إبر في حالة الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وتركز هذه الطريقة على عدة نقاط في الجسم وهي الطحال والمعدة والجوع والغدد الصماء.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث