لماذا لا أخسر الوزن؟

ميرا عبدربه

  |   2 أبريل 2019

تعاني معظم النساء من عدم خسارة الوزن رغم متابعتهن الصبورة والمؤلمة لنظام غذائي صعب، وبذلهن الكثير من الجهد، فيا ترى ما هو السبب؟

هل تتخطين وجبة الفطور؟
تخطي وجبة الفطور هو من الأمور التي تمنعك من خسارة الوزن إذ أنها الوجبة الأهم خلال اليوم والتي يجب الحرص على تناولها بعد ساعة إلى ساعتين من الاستيقاظ. ويجب أن تكون هذه الوجبة غنية بالألياف الغذائية الصحية والبروتينات والدهون الصحية كالبيض المقلي بملعقة زيت صغيرة مع الخضار والخبز الأسمر.

هل تناولين الطعام ليلاً؟
تناول الطعام مباشرة قبل النوم قد يتسبب في رفع حرارة الجسم وزيادة نسبة الأنسولين في الدم مما يخفف من عملية حرق السعرات الحرارية والدهون بالجسم. يفضل تناول الوجبة الأخيرة قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات من النوم. وفي حال الشعور بالجوع يفضل تناول وجبة خفيفة كالمكسرات النيئة أو الفواكه الطازجة أو اللبن مع الشوفان.

هل تشعرين بالتوتر الزائد؟
في حال المعاناة من التوتر والقلق، يرتفع هرمون الكورتيزون بالجسم والذي يمنعك من خسارة الوزن.

هل مستوى الأيض منخفض في جسمك؟
اتباع عدة حميات غذائية قاسية وقلَة الحركة هي من بين الأسباب التي تؤثر على مستوى الأيض وتمنعك من خسارة الوزن حتى في حال الانتباه إلى نوعية غذائك.

الجينات تلعب دوراً هاماً
الجينات الوراثية التي نحملها هي من بين الأمور التي تحدد شكل جسمنا. بعض الأشخاص يعانون من البدانة بسبب الجينات الوراثية وبعض الأشخاص يتمتعون بالنحافة بسبب الجينات الوراثية أيضاً. كما أن هذه الجينات تحدد ما إذا كنا سنخسر الوزن عند اتباع نظام صحي أم لا.

 

أصناف من الطعام تطبخ بشكل خاطىء

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث