معصومة هلال: الألوان الحيادية تضفي أناقة سرمدية

غانيا عزام

  |   7 أبريل 2019

نأخذكم هذا الأسبوع إلى فيلا تقع في ميدان مدينة محمد بن راشد، وتتميز بأسلوب ديكورها الحديث. تعرفنا مهندسة تصميمها الداخلي معصومة هلال Massomeh Hilal، إلى تفاصيل التصميم الداخلي من خلال هذا الحوار.

• كيف قررتم اعتماد هذا الأسلوب التصميمي لديكور الفيلا؟
للفيلا العديد من النوافذ الكبيرة التي تسمح بدخول الضوء الطبيعي، لذلك قررنا استخدام اللون الأزرق الغامق (درجة منتصف الليل) لخلق تأثير مثير، وفي الوقت نفسه استخدام قطع الأثاث والألوان المحايدة، بحيث نحافظ على الضوء والتهوية في مساحة الفيلا ونشعر بها. اخترنا ستائر من الكتان الشفاف للنوافذ؛ للحفاظ على النور الذي يتناقض بشكل جميل مع الجدران المظلمة والأرضيات المضيئة في النهار.

• هل يعكس تصميم الفيلا ذوقك الشخصي؟
أحب تصميم المساحات الأنيقة والحديثة بلمسات خالدة. مع العلم أن جميع مشاريعي مصممة وفق ملخص كلامي أسمعه من أصحاب المنزل، وما يفضلونه من أساليب تصميم داخلي ولوحة ألوان، بعدها أترجم رغباتهم بأفضل طريقة وميزانية ممكنة.

ألوان حيادية
• لمَ اخترت منظومة الألوان الحيادية؟
أرى بأن استخدام الألوان الحيادية يضفي أناقة سرمدية إلى المكان، ومن ثم أضيف بعض الفرقعات اللونية من خلال القطع الفنية والاكسسوارات. في هذه الطريقة يستطيع العميل تحديث تصميم منزله الداخلي بعد بضع سنوات، من خلال تغيير الوسائد أو الاكسسوارات دون الحاجة إلى تحديث كامل المكان.

• ما المعيار الذي اخترتم، وفقه، اللوحات الفنية الموزعة في المنزل؟ وإلى أي الفنانين تعود؟
بما أننا كنا نعمل على باليت الرمادي الحيادي، ولأن الأزرق الداكن (لون Oslo من دهانات Jotun) كان اللون البارز، حصلت على أعمال فنية تجريدية من شركة تدعى Treasure Trove للفنان Mashkoor Raza. واخترت هذه الألوان لأنني أردت إبراز الجدار الأزرق بطريقة جريئة وواضحة. أما القطع الفنية الأخرى فاستقدمتها من الهند.

تفاصيل
• ماذا عن غرفة الطعام وتفاصيل مفروشاتها؟
اخترت طاولة السفرة والكراسي من 2XL، ومع أن قاعدة الطاولة كانت ذهبية اللون، إلا أنني طلبت  تغييرها إلى الفضي الباهت لتمتزج بشكل أفضل مع ألوان التصميم الداخلي. انتقيت خزانة البوفيه والمرآة من مفروشات الحذيفة. وصبغنا أيضاً أحد الجدران في غرفة الطعام لخلق استمرارية واتصال لوني من غرفة الجلوس حتى غرفة الطعام.

• ماذا عن المفروشات التي في الظاهر أنها نُسقت من مصادر متعددة؟
حصلت عليها من متاجر متعددة، الكنبات والكراسي وطاولة القهوة اخترتها من Bloomingdale’s Home. الطاولات الجانبية من Chattels & More، مقعد الـ Bench والخزانة الفضية من Marina Home، المصابيح من Aura Living، والسجاد من Carpet Center.

•والاكسسوارات؟
اخترت قطع الزينة أو الاكسسوارات من Marina Home و Indigo living وThe One. أما النباتات فانتقيناها أونلاين من Bloomr.ae.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث