نساء عمر الشريف.. أغلاهن فاتن حمامة!

لاما عزت

  |   10 أبريل 2019

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان المصري العالمي عمر الشريف، النجم الذي لانزال نتذكره في أدواره بالسينما العالمية، "الدكتور جيفاغو، ولورنس العرب"، وغيرها الكثير من الأعمال التي رشحته لينال ثلاث جوائز "غولدن غلوب" وجائزة "سيزر".

هذا الفنان الوسيم والمبدع في السينما العربية والعالمية، استطاع أن يخطف قلوب النساء، من خلال حياته الإبداعية التي تميزت بحضوره الفلسفي العميق، الشاعري، الرومانسي، الواقعي، وأداءه الخاص والمبتكر، ولا ننسى صوته الذي شكل بصمة حقيقية في عالم التمثيل.

اسمه ميشيل ديمتري شلهوب ولد في 10 أبريل عام 1932 بالإسكندرية من أسرة تعود إلى اصول شامية، وقد ارتبط اسمه بسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، اللذان شكلا ثنائياً سينمائياً وعاطفياً لفترة طويلة، ورغم تعدد علاقاته بقيت عيونه إلى فاتن حمامة التي توفي بعدها بقليل. 

عاش النجم العربي العالمي، الذي لم ينس فاتن حمامة، حياةً أشبه بالدنجوان وسط معجبات ونساء من كل لون وجنسية، ورغم ذلك لم يغير بوصلة قلبه، فقد مضى في أيامه الأخيرة، ليكون قريباً من هواء عشقه الأول. 

الحديث عن هذا الفنان المبدع لا يكتمل دون التعرف على النساء في حياته، وبالتأكيد لسن نساء ماركيز، إنهن نساءه وهو موضوع ظل لفترة طويلة محط اهتمام الصحف العربية والعالمية بدءاً من زوجته السابقة والوحيدة فاتن حمامة، وصولاً إلى أشهر النجمات اللاتي ظهرن في أفلامه.

فاتن حمامة

لأن العلاقة الفنية بين الممثلين تترك أثرها وتخلق كيمياء خاصة، بل لأن قصص النجاح بين عمر الشريف وفاتن حمامة لايمكن أن تمضي أدراج الرياح، بل تحفر وتثمر، وتتحول إلى طريق، شكل نجاح فيلم "صراع في الوادي" نقطة انطلاق الشريف نحو النجومية. وفي عام 1955 تزوج من فاتن حمامة وأنجبا صبياً أسمياه طارق. وبعدها انفصلا عندما رفضت حمامة العيش معه خارج مصر.

سهير رمزي

خطب الشريف النجمة سهير رمزي لكنه انفصل عنها عندما قررت أن الاعتزال وارتداد الحجاب.

جيان لي مولر

التقى شريف جان لي مولر في باريس وعاشا قصة حب ساحرة، لكن والده رفض أنْ يزوجه إياها بسبب الاختلاف الطائفي.

باربرا سترايساند

جمعت عدة أفلام كل من عمر الشريف وباربرا سترايساند، أشهرها فيلم "فتاة مسلية" عام 1968، ورغم أن النجمة لم تكن جميلة إلا أن الشريف اعترف أنه عاش قصة حب سرية معها لمدة أربعة أشهر فقط.

جولي أندروز

لعبت جولي أندروز دور البطولة إلى جانب شريف، في عدة أفلام كما أنها تحدثت عنه دائماً بشكل جيد.

صوفيا لورين

وصف الشريف الممثلة الإيطالية صوفيا لورين بأنها صاحبة أجمل عيون رآها في حياته، لعب كلاهما دور البطولة في فيلم "أكثر من معجزة" عام 1967.

إنغريد بيرغمان

كانت الممثلة إنغريد بيرغمان تتحدث دائماً عن الشريف باعتزاز، كما أنها شاركت معه في فيلم The Yellow Rolls-Royce عام 1964، ومن هنا أثيرت شائعات حول علاقتهما.

ديان ماكبين

أدى ظهور النجمة ديان ماكبين في العديد من المناسبات العامة والخاصة مع عمر الشريف لانتشار العديد من الشائعات حول قصة حب بينهما.

الجمهور السعودي على موعد مع 3 حفلات لكاظم الساهر

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث