هل حبوب الهرمونات تسبب زيادة في الوزن؟

ميرا عبدربه

  |   13 أبريل 2019

تضطر بعض النساء أحياناً لتناول الحبوب الهرمونية، وقد تكون فكرة تأثير هذه الهرمونات على الجسم وعلى زيادة الوزن أمراً مقلقاً للكثيرات، فما علاقة حبوب الهرمونات بزيادة الوزن؟

ترتبط هذه الحبوب ارتباطاً وثيقاً بزيادة الوزن، وتناولها من شأنه أن يسبب زيادة الوزن ويجعلك تعانين من السمنة الزائدة في الأرداف والبطن وذلك لعدة أسباب:

-تسبب تجمع السوائل في الجسم إذ قد تؤدي إلى زيادة الوزن من كيلوغرام إلى كيلوغرامين في الشهر الواحد.

-تزيد حبوب الهرمونات من شهية المرأة نحو بعض أنواع الأطعمة أبرزها الأطعمة الدسمة والعالية بالسعرات الحرارية، كالحلويات والوجبات السريعة.

-تؤدي حبوب الهرمونات إلى تجمع الدهون في الجسم بسبب التغييرات الهرمونية الحادة التي تحصل داخل الجسم.

ولتجنب زيادة الوزن عند تناول هذه الحبوب يجب اتباع هذه الخطوات:
خففي من إضافة الملح إلى غذائك لتجنب تجمع السوائل في الجسم.
مارسي الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً لحرق السعرات الحرارية.
حاولي إعداد الوجبات السريعة في المنزل بطريقة صحية، وفي حال الرغبة بتناول الحلويات استبدليها بالفواكه المجففة والتمر.

كيف تؤثر ممارسة اليوغا تحت الحرارة الباردة على الجسم؟

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث