هل سمعت عن الموز الأزرق من قبل؟

ميرا عبدربه

  |   23 أبريل 2019

اعتدنا على رؤية الموز باللون الأصفر أوالأحمر الذي شاع مؤخراً، لكن ماذا عن اللون الأزرق؟ "البلو جافا" هو أحد أنواع الموز الأقل شيوعاً والأغلى سعراً، قشرته الخارجية تتميز باللون الأزرق أما الثمرة الداخلية فهي بيضاء وطعمها قريب من طعم آيسكريم الفانيليا. نشأ هذا النوع الغريب من الموز في جنوب شرق آسيا وهو منتشر في جزر هاواي بالتحديد.


 تناول هذا النوع من الموز يحمل عدد من الفوائد الصحية ومنها ما يلي:


الحفاظ على نسبة السكر في الدم: الموز الأزرق غني بالألياف الغذائية وبالنشويات الصحية والتي تساعد في السيطرة على نسبة ارتفاع السكر في الدم.
تحسين المزاج: الموز الأزرق غني بالفيتامين B6 والذي يساعد على إنتاج مادة "السيروتونين" التي تساعد على تحسين المزاج. كما أن الموز الأزرق يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يساعد على إرخاء العضلات وبالتالي يمنحك الراحة.
تحسين صحة الجهاز الهضمي: يحتوي الموز الأزرق على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على تحسين عمل الأمعاء و تحمي من سرطان الجهاز الهضمي.
الحفاظ على صحة القلب: البوتاسيوم أساسي وضروري لصحة القلب والموز الأزرق غني جداً بهذا النوع من المعادن. البوتاسيوم يخفف من ارتفاع ضغط الدم ويحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 27%.

ما أسباب تأخر النطق لدى الأطفال؟

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث