أصناف من الطعام تطبخ بشكل خاطىء

ميرا عبدربه

  |   24 أبريل 2019

بغض النظر عن مهاراتك في الطهي إلا أن هناك مجموعة من الأخطاء التي يصعب تجنبها وقت الطبخ. إليك الطرق الصحيحة لإعداد الاطعمة التي غالباً ما نطهيها بشكل خاطىء:

البطاطا المشوية بالفرن
في الكثير من الأحيان، نقوم بشوي البطاطا من خلال وضعها داخل ورقة الألمونيوم ومن ثم شويها بالفرن ولكن بهذه الطريقة لا نحصل على ألذ بطاطا مشوية. ومن أجل تحضير البطاطا المشوية بشكل لذيذ، ما عليك سوى تحمية الفرن على حرار 180 درجة مئوية ومن ثم القيام بغسلها وغرسها بالشوكة مع رشة من الملح ومن ثم توضع  في صينية وتخبز بالفرن لمدة 30 دقيقة، بهذه الطريقة تحصلين على ألذ بطاطا مشوية مع قشرتها.


البيض المسلوق
في العادة نقوم بسلق البيض بالماء المغلي دون الأخذ بعين الإعتبار الوقت الذي يحتاجه البيض لينضج. الطريقة الأمثل لسلق البيض تتمثل بوضع البيض في الماء مع القليل من الملح وغليه لمدة 6 دقائق إلى 12 دقيقة وذلك بحسب مستوى النضج الذي تحبين تناول البيض فيه.


لحم البرغر
الطريقة الأفضل لطهي البرغر تتمثل بالقيام بتسخين مقلاة غير لاصقة ومن ثم وضع لحم البرغر فيها. وطهي كل جانب دون تحريكه لمدة تتراوح مابين 4 إلى 5 دقائق على كل جهة. كما أنه لا يفضل القيام بالضغط على البرغر لأن ذلك سوف يؤدي إلى خسارة العصارة.


صدر الدجاج المشوي
من قال أن هذا النوع من الأطعمة ممل وغير لذيذ؟ صدر الدجاج المشوي لذيذ جداً ولكن يجب إضافة بعض المنكهات إليه. ومن ألذ التوابل والأعشاب التي يمكن إضافتها إلى الدجاج قبل شويه نذكر: القرفة، الكمون، الفلفل الأبيض، الفلفل اأسود، الأوريغانو والزعتر الأخضر.


الثوم
في العادة نقوم بتسخين الزيت ونضع فيه الثوم المهروس لقليَه ولكن ذلك سيتسبب في حرقه وفقدانه نكته، الأفضل أن يتم إضافة باقي المكونات فوراً لتجنب احتراقه. 


البطاطا بورييه
في العادة يتم سلق البطاطا بالماء ومن ثم تصفيتها وإضافة الحليب إليها وهرسها فيما بعد، ولكن يمكن الحصول على بطاطا ألذ بكثير وذلك من خلال القيام بسلق البطاطا المقشرة والمقطعة بالكريمة الطازجة ومن ثم القيام فوراً بطحنها مما يمنحها ملمس كريمي ولذيذ.


زيت الزيتون
يفضل عدم القيام بالطهي بزيت الزيتون على درجة حرارة مرتفعة لأن ذلك يفقد هذا النوع من الزيت خصائصه.


سلق المعكرونة
غلي الماء جيداً ومن ثم وضع القليل من الزيت فيه ومن بعدها إضافة المعكرونة.هذه الطريقة الصحيحة لسلق هذا النوع من الطعام.

الستيك
يجب اختيار لحم الفيليه الطري لتحضير الستيك ومن ثم إضافة الفلفل الأسود والملح إليها قبل القيام بشويها بمقلاة ساخنة للحصول على قطعة ستيك شهية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث