هل يكون "الحرملك" نسخة شامية من المسلسل التركي "حريم السلطان"؟

لاما عزت

  |   28 أبريل 2019

أثار البرومو الدعائي لمسلسل "الحرملك" الذي سيعرض خلال شهر رمضان جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي إذ اتهمه نشطاء بأنه تقليد للمسلسل التركي الشهير "حريم السلطان".

وأشار رواد مواقع التواصل إلى أن الأزياء والديكورات وحتى دسائس ومؤامرات النساء مستنسخة من العمل التركي الشهير، مؤكدين إن معظم الأعمال العربية باتت مسروقة من الدراما الأجنبية متهمين صناعها بالشح الإبداعي.

بينما رأى آخرون أن "الحرملك" عمل مهم يستحق المشاهدة من حيث الإنتاج الضخم والكادر التمثيلي والديكور، مؤكدين أنه من المبكر الحكم على المسلسل الذي لم يعرض بعد.

وتدور أحداث "الحرملك" في إطار تاريخي ما بين عامي 1513 و1516 بين دمشق والقاهرة عن صراع المماليك على الحكم ووصولهم له والتحكم بالمشهد السياسي، كما يتناول العمل خبايا القصر الحاكم في تلك الفترة، وإلحاق الهزيمة بأعداء الأمة المفترضين.

يشارك في بطولة العمل أكثر من 60 ممثلاً وممثلة ومنهم جمال سليمان وباسم ياخور وسلافة معمار وسامر المصري وسلوم حداد ومعتصم النهار ونادين خوري وقيس شيخ نجيب وجيني أسبر وتولين البكري ووفاء موصللي وغيرهم، وهو من إخراج تامر إسحاق وتأليف سليمان عبد العزيز، ويشمل المسلسل 90 حلقة ومن المقرر عرضه على جزأين.

يشار إلى أن مسلسل "الحرملك" يجري التحضير له منذ أكثر من عامين إلا أنه قد تعرض لمماطلات كثيرة وتعثر في الوصول إلى الشاشة وسط لوم وتهديدات وقضايا بين صناع العمل.

و"حريم السلطان" هو مسلسل التاريخي يروي في تصوير درامي قصة حياة السلطان سليمان القانوني الذي حكم الدولة العثمانية في فترتها الذهبية من عام 1520 وحتى 1566. ويستعرض الأحداث التي تجري في مقر حريم السلطان المعروف بالحرملك.

 اقرأ المزيد:

هل أصبحت أغنيات النجوم معياراً لنجاح المسلسلات الدرامية؟

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث