أسباب تدفعك لإدخال شاي الماتشا إلى غذائك

ميرا عبدربه  |   1 مايو 2019

في السنوات الماضية، أصبحت الماتشا من بين أنواع الأغذية الشعبية واليوم يتم استخدامها في تحضير العديد من الحلويات والمشروبات. الماتشا هي بودرة الشاي الأخضر اليابانية والتي يتم تصنيعها مباشرة من أوراق الشاي الخضراء مما يجعلها تحتوي على نسبة عالية من المغذيات ما يعني فوائد أكثر عند تناولها. فما هي المنافع التي يتم حصدها عند تناول الماتشا؟

الحصول على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة: الشاي الأخضر يحتوي على مادة تسمى "الكاتشين" وغيرها من المواد المضادة للأكسدة والتي تجعل من الماتشا غذاء مفيد للوقاية من مختلف أنواع الأمراض المزمنة.

الشعور بالمزيد من الطاقة: يحتوي شاي الماتشا على نسبة عالية من الكافيين مما يجعله من بين أنواع الشاي التي تمدَ الجسم بالطاقة.

التخفيف من التوتر: يحتوي شاي الماتشا على نوع من الأحماض الأمينية الذي يساعد في التخفيف من التوتر والقلق. في دراسة أجريت عام 2016 تبيَن أن تناول مادة الـ L-theanine وهي من الأحماض الأمينية الموجودة في شاي الماتشا يساعد في التخفيف من الشعور بالتوتر عند الأشخاص الذين يعانون منه.

يزيد من إنتاجيتك: في دراسة نشرت نتائجها عام 2017 من قبل  Food research international تبيَن أن الأشخاص الذين يشربون شاي الماتشا يتمتعون بزيادة في التركيز مما يساعد على زيادة إنتاجيتهم بسبب احتواء شاي الماتشا على الأحماض الأمينية وعلى الكافيين.

الوقاية من السرطان: المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي تساعد في الوقاية من مختلف أنواع السرطان خصوصاً سرطان الأمعاء والثدي والبروستات والرئة.

تحسين نسبة الكوليسترول: شاي الماتشا يساهم في التخفيف من ارتفاع الكوليسترول السيء في الدم مما يحمي من السكتة القلبية.

تقوية العظام: الشاي الأخضر يحتوي على مكوَنات تساهم في التخفيف من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

يمكن إعداد اللاتيه باستخدام شاي الماتشا بدل من القهوة للحصول على كل هذه الفوائد. من جهة أخرى، يمكن استخدام شاي الماتشا كملوَن أخضر طبيعي لمختلف أنواع المأكولات.

 

 

إقرأ المزيد:

ما فوائد شاي الياسمين؟