5 إماراتيات ضمن قائمة الأكثر تأثيراً في القطاع المالي بالشرق الأوسط!

زهرة الخليج  |   1 مايو 2019

حققت المرأة الإماراتية حضوراً قوياً وأثبتت جدارتها في معظم مناحي الحياة كالتعليم والطب والهندسة والفن والكتابة وحتى إدارة الأعمال، وفي مجالات عدة. وكشفت مجلة "فاينانشال نيوز" الإنجليزية عن قائمتها لأكثر النساء تأثيراً في القطاع المالي بمنطقة الشرق الأوسط والتي ضمت خمس نساء إماراتيات حققن تأثيراً كبيراً في مناصبهن.

بإطلالة سريعة نسلط الضوء على هؤلاء النساء :

صديقة عباس

تصدر القائمة الإمارتية صديقة عباس التي تشغل منصب رئيسة العمليات المصرفية لبنك أبوظبي التجاري، وتعد أول امرأة إماراتية تنضم إلى الإدارة التنفيذية للبنك، رقيت صديقة لمنصب رئيسة العمليات المصرفية للبنك في عام 2018 وجرى تعيينها لتنفيذ المنصة الرقمية الجديدة للبنك، كما تعد أحد كبار التنفيذيين المسؤولين عن تنفيذ عملية الاندماج بين بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني.

رولا أبومنة

حلت المواطنة الإماراتية رولا أبومنة في المرتبة السادسة، والتي تشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لبنك "ستاندرد تشارترد" في الإمارات. وتعد أول امرأة إماراتية تترأس بنكاً في الإمارات. 

رجاء المزروعي

وجاءت رجاء المزروعي نائبة الرئيس التنفيذي لـ"فينتك هايف" في مركز دبي المالي العالمي في المرتبة الـ15.  وتعد المزروعي القوة الدافعة خلف طموحات الإمارات لتكون مركزاً عالمياً للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية، وتأمين الاستثمارات من البنوك والمؤسسات الحكومية وشركات رأس المال، إذ وقعت نحو 11 اتفاقية مع مؤسسات مالية لرعاية الشركات الناشئة أو تقديم الدعم المالي مباشرة لها.

مريم السويدي

وحلت نائب الرئيس التنفيذي للترخيص والرقابة والتنفيذ في هيئة الأوراق المالية والسلع، الدكتورة مريم السويدي، في المرتبة الـ19. وحازت السويدي على جائزة الشيخ راشد للتفوق العلمي عن شهادة الماجستير وشهادة الليسانس، ولقب "الموظف المتميز" عن فئة الإدارة العامة.

مريم فكري

واحتلت نائب الرئيس التنفيذي، الرئيس التنفيذي للعمليات، رئيس قطاع التقاص والتسوية والإيداع بسوق دبي المالي، مريم فكري، المرتبة الـ32 في القائمة.

كما أنها صنفت ضمن قائمة فوربس كأقوى 100 سيدة أعمال عربية عام 2017.