الشيف سمية عبيد تهوى تلوين الأطباق بتوابل العالم

زهرة الخليج

  |   9 مايو 2019

جابت الشيف الإماراتية سمية عبيد أكثر من 25 بلداً سعياً وراء اكتشاف «مذاقات» جديدة وغريبة، تغرف منها ما تراه مناسباً لابتكار أطباق هي أقرب ما تكون إلى لوحات فنية ملونة بالتوابل والبهارات.
تشتهر الشيف سمية بأسلوبها الشيق في الطهو، ومهارتها في الدمج بين مطابخ العالم، الأمر الذي أوصلها إلى أن تكون نجمة ثلاثة برامج تلفزيونية متخصصة في الطبخ.
وإلى جانب عشقها للطهو، تهوى الشيف سمية الرسم ودمج وخلط الألوان تماماً كما تفعل في أطباقها. كذلك تعشق الأشغال اليدوية وكل ما يدور في فلك التدوير وإعادة استخدام المقتنيات القديمة بطريقة جديدة.
وتأمل الشيف أن تشكل الوصفات التي تقدمها عبر ملحق «سفرة عامرة» مصدر استمتاع لكل امرأة ترغب في إدخال البهجة إلى قلوب أفراد أسرتها، من باب الطعام. كما تدعوها إلى وضع بصمتها الخاصة لابتكار أطباق تناسب ذوق عائلتها.

«حوسه مطابخ»
تشارك الشيف سمية في تقديم برنامج «حوسه مطابخ»، الذي يذاع عبر أثير إذاعة «إمارات أف أم» طيلة شهر رمضان المبارك، بمعدل سبع مرات يومياً. والبرنامج عبارة عن مجموعة مختارة من الأطباق الرمضانية تقدمها الشيف سمية في قالب جديد خفيف وسريع، يساعد ربة المنزل على ابتكار وصفات جديدة لمائدة رمضان. فكونوا على الموعد!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث