كيف تتجنبين مشاكل البشرة في رمضان؟

لاما عزت

  |   11 مايو 2019

تتأثر صحة البشرة وتتفاقم مشاكلها في شهر رمضان إذ تتعرض للجفاف والشحوب بسبب تغير العادات الغذائية وعدم شرب كميات كافية من الماء، وكونه يتزامن مع فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة، 

في مايلي نورد لك بعض النصائح المفيدة التي تساعدك على استعادة رونق بشرتك والظهور بإطلالة مشرقة.

الواقي الشمسي

 

تسبب أشعة الشمس وأشعتها فوق البنفسجية آثاراً مدمرة على البشرة، وتصيبها بالجفاف. ولهذا ينصح بتطبيق الواقي الشمسي المناسب لنوع بشرتك قبل 20 دقيقة من خروجك من المنزل خلال أوقات الصيام 

نظام غذائي متوازن

اعتمدي في غذائك على الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات والحبوب والأملاح المعدنية، مع التركيز على ناول كميات كبير من الفواكه والخضروات وذلك لاحتوائها على كمية عالية من السوائل والفيتامينات المهمة لصحة وإشراقة البشرة، ولا تكثري من تناول الأطعمة المليئة بالدهون والسكريات إذ تسبب إضطرابات في الجسم ما يؤدي إلى إرهاق البشرة وفقدانها نضارتها.

شرب الماء

ينصح الأطباء بشرب 3 ليترات من الماء خلال الفترة الممتدة من الفطور إلى السحور، وتجنب المشروبات الغازية والعصائر المحلاة واستبدليها بالعصائر الطبيعية التي تمنح البشرة نضارة وانتعاش.

ساعات نوم كافية

في رمضان تكثر السهرات والجمعات العائلية الممتعة التي تستمر حتى ساعات الفجر، ولكن احذري لأن جسمك يحتاج لثمانية ساعات من النوم المتواصل لتحافظي على نضارة بشرتك وحيويتها، كما أن النوم سيمدك بالطاقة خلال اليوم التالي لتتمكني من انتاج عملك دون تعب أو تقصير.

ترطيب البشرة

يفقد الجسم للكثير من السوائل خلال الصوم، لهذا احرصي على ترطيب بشرتك بشكل منتظم يومياً، كذلك لا تهملي تنظيف البشرة الذي سيخلص بشرتك من الأوساخ والدهون المتراكمة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث