هدى بيوتي والمثليون..خلافات طويلة أنهاها منتج تجميلي!

زهرة الخليج

  |   13 مايو 2019

 في أكتوبر الماضي فتح جيفري ستار النار على هدى القطان مالكة علامة هدى بيوتي للتجميل، واصفاً إياها بسارقة الأفكار بالإضافة إلى اتهامها بالعنصرية تجاه أصحاب البشرة السمراء وبأنها ضد المثليين. جيفيري لمن لا يعرفه هو رجل أعمال أمريكي مشهور بكونه فنان مكياج، وعارض أزياء، وكاتب أغاني، وهو مؤسس ومالك شركة جيفري ستار لمستحضرات التجميل.


اتهام جيفيري هذا شكل زوبعة كبيرة وربما أثر على مملكة هدى القطان التجميلية كيف لا وهي صاحبة أضخم شركة لمستحضرات التجميل في العالم. بداية الخلاف كان حينما نشر جيفري فيديو له بعنوان "FULL FACE OF BRANDS THAT HATE ME" وفي هذا الفيديو اتهم هدى بسرقة مفهوم "Easy Bake Setting Powder" من ماركة إيندي بيوتي بيكر المستقلة، هذا الإدعاء لاقى صدى عال في عالم مستحضرات الجمال خصوصاً بعدما قارن جيفيري في الفيديو مجموعة Huda بمجموع Beauty Bakerie's وهي علامة تجارية صغيرة جداً تديرها سيدة سمراء البشرة كانت تعاني من مرض السرطان ووقتها قال جيفري:" من الطبيعي أن تستلهم شركات التجميل من بعضها البعض لكن عندما تسرق المفهوم بشكل كلي ليس هذا فقط بل أن تقوم بإلتقاط الصور الترويجية نفسها دون أي ابتكار، كيف يمكن أن تنام الليل؟" مشيراً بذلك إلى أن هدى لم تهتم بالوضع الصحي لصاحبة العلامة التجارية التي سرقت منها. وبعد الشد والجذب بين هدى وجيفييري قام الأخير بنشر رسائل خاصة كتبتها هدى له على حسابه في تويتر رافضأ أن يروج لأي منتج لها مالم تقدم اعتذاراً رسمياً، ورغم كل تبريرات هدى ولطفها مع جيفيري إلا أنه استطاع إقناع الناس بأن هدى ضد المثليين ولديها عنصرية كبيرة ضد السمر.



ورأت مالكة شركة التجميلة الضخمة هدى بيوتي هذا الاتهام  بالسرقة والعنصرية هو أمر سيء وقد يهدد مملكتها التجميلية؛ خصوصاً مع توسعها في إنتاج خطوط تجميلية مختلفة بدأتها من الرموش وصولاً لمنتجها الأخير وهو  Setting Spray الذي أطلقته قبل يومين. هذا المنتج استلهمته هدى من الـ Drag Queen وهم في الغالب رجال  يرتدون ملابس نسائية ويتصرفون بأنوثة مبالغ فيها لغرض الترفيه والتأثير الدرامي الكوميدي الساخر ويستعمل هذا الفن عادة في الكوميديا ويرتبط إرتباطاً وثيقاً مع ثقافة المثليين. وفي موقعها الإلكتروني تقول هدى عن المنتج :"لقد أصبح هذا سلاحي السري للحفاظ على مكياجي طوال اليوم، الصيغة لا تشبه أي شيء آخر (استغرقنا ثلاث سنوات لتكوينها)، وأنا أحب طريقته في إذابة المكياج وتذوبه في البشرة. لقد استلهمنا هذا المنتج من مهارات المكياج المذهلة لـ Drag queen الذين يستخدمون مثبت الشعر كحيلة لتثبيت مكياجهم لساعات طويلة".

وللترويج عن المنتج استعانت هدى بممثلين حقيقيين ينتمون لعالم الـ Drag queen، وكأنها تحاول أن تدحض بذلك الاتهام بالعنصرية والتفرقة . ومن الجدير ذكره أن هدى بيوتي تعيد نشر فيديوهات لمكياج تقوم به الشهيرات على مواقع التواصل من خلال حسابها الذي يتابعها فيه أكثر من 36 مليون متابع وهي نادراً ما تنشر فيديوهات لرجال إلا أنها كثفت الأمر مؤخراً بعد إطلاقها للثلاث منتجات الأخيرة وهو ما يضع علامة استفهام كبيرة في كونها قد عملت ضمن حملة أدارتها لنفي إشاعة نبذ المثليين عنها والتي بدأت في الانتشار كثيراً من بعد خلافها مع جيفيري.

يشار إلى أن هدى أطلقت خلال شهر واحد 3 منتجات وهم : الـ Tantourوالذي يأتي بدرجات لونية غامقة، بالإضافة إلى ملمع للجسد يمنح بريق ولون أسمر "تان" خفيف يأتي بثلاث درجات مختلفة ويحمل اسم N.Y.M.P.H وهي منتجات تتناسب مع فصل الصيف. بالإضافة إلى المنتج الأخير وهو مثبت المكياج .

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث