ملكات «الجدائل» على إنستجرام

هديل عللوه

  |   17 مايو 2019

لكل واحدة أسلوبها في عالم الجمال، ولكل منهن تقنياتها المبدعة في تصفيف الشعر، ولكنهن يجتمعن في شيء واحد، وهو أنهن مبدعات حقاً في تسريحات الضفائر بالذات، فتميزن بها، وجذبن إلى صفحاتهن، على منصة إنستجرام، آلاف المتابعات. فمثلاً، جذبت «مليسا كوك» بسبب تسريحاتها المميزة، حوالي مليون متابع على إنستجرام، وأكثر من 800 ألف على يوتيوب، إذ تتفنن «مليسا» بتطبيقها لأساليب متنوعة لتصفيف جدائل شعرها، فيمكن أن نرى الجديلة المرفوعة، الجديلة بالكعكة، الجديلة الجانبية، أو حتى جديلة حورية البحر، كما أنها لا توفر جهداً لنشر فيديوهات تعليمية، توضح كيفية تطبيق جدائلها.
ومن غير العدل، حصر مصففة الشعر الشهيرة «جيني ستريب» بتسريحة الجديلة، ولكن أسلوبها المتجدد وتقنيتها العالية في هذه التصفيفة بالذات لفتا الأنظار، لا سيما عندما تدمج الضفائر مع صبغات الشعر الملونة، كما أن لديها أكثر من 472 ألف متابع على إنستجرام وأكثر من 240 ألفاً على يوتيوب.
وتشتهر خبيرة الشعر «هيذر تشابمان» بتسريحات الجديلة المتنوعة، من اللمسات المجنونة وحتى الراقية التي يمكن التألق بها في المناسبات الفخمة، وبالإضافة إلى صفحتها على إنستجرام التي يتابعها أكثر من 790 ألفاً، فإن لها منصتها التعليمية الخاصة على الإنترنت. أما «هايدي ماري غاريت» فهي مصففة شعر محترفة وفنانة مكياج أميركية من كاليفورنيا، عشقت هذه المهنة منذ الصغر، وتتميز بجدائلها الراقية التي تطبقها على العرائس وفي المناسبات الفخمة، ويتابع صفحتها على إنستجرام حوالي 95 ألف شخص.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث