إيقاف بسمة وهبة عن تقديم "شيخ الحارة".. دعوى قضائية واستقالة!

زهرة الخليج

  |   26 مايو 2019

أعلنت نقابة الإعلاميين في مصر عن وقف الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "شيخ الحارة" المذاع عبر قناة "القاهرة والناس" بسبب حلقة الفنان ماجد المصري التي عرضت قبل أسبوع.

إيقاف ومخالفات

وأكد نقيب الإعلاميين طارق سعده أن مجلس النقابة اتخذ قراراً بوقف بسمة وهبة بناءً على تقرير المرصد الإعلامي للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة ماجد المصري التي تخالف ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل كشف المرصد أن بسمة وهبة لم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وخالفت قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذي يحظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة.

استقالة

على جانب آخر تصاعدت أزمة الإعلامية وهبة إذ ذكرت تقارير أنها قدمت استقالتها من القناة بعد خلاف كبير بينهما بسبب عرض القناة لحلقة الكاتبة والإعلامية ياسمين الخطيب التي تحدثت عن العديد من الشخصيات المشهورة وذكرت الكثير من التفاصيل بطريقة اعتبرها البعض تشهير وإساءة.

دعوى قضائية

وبعد عرض الحلقة أعلن المخرج المصري خالد يوسف عن تحريك دعوى قضائية بسبب ما ورد في الحلقة تجاهه من إساءة وتشهير.

حذف الحلقة

وحذفت القناة كافة مقاطع الفيديو الخاصة بالحلقة من على موقع يوتيوب، كما اضطرت لعرض حلقة بديلة للإعلامي جورج قرداحي في موعد الإعادة.

يشار إلى أن برنامج "شيخ الحارة" يحقق نجاحاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحات الضيوف المثيرة للجدل أمثال: "أحمد سعد والراقصة دينا والمحامي سمير صبري ورانيا يوسف وسمية الخشاب وإلهام شاهين وناهد السباعي وصابرين وخالد الصاوي وغيرهم.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث