مكوَن موجود في مطبخك مسؤول عن جمال بشرة النجمات!

ميرا عبدربه

  |   1 يونيو 2019

بشرة النجمات دائماً تكون محط نظر كل السيدات الراغبات في الحصول على بشرة مشدودة ومرطبة تماماً مثلهن. فما السرَ وراء جمال بشرة النجمات؟

السرَ يكمن في استخدام اللبن العضوي البارد على البشرة بحسب ديبورا ميتشيل، إحدى خبيرات البشرة التي تعمل مع النجمات أمثال غوينيث بالترو وفيكتوريا بيكهام ودوقة كورنوال ومادونا. تنصح ميتشيل بوضع اللبن العضوي في الثلاجة ومن ثم وضعه على البشرة وتركه طوال الليل. يساعد اللبن على إعطاء البشرة نضارة مميزة وعلى ترطيبها في الوقت ذاته، وتقشيرها بطريقة ناعمة. وهي أيضاً تنصح كل امرأة بتجنب استخدام ماء الصنوبر لغسل الوجه واستبدالها بالمياه المعدنية.

هذه النصيحة تم أيضاً الموافقة عليها من قبل جوشوا زينشر وهي طبيبة أمراض جلدية في مستشفى
Mount Sinai في ولاية نيويورك الأميركية. تقول الطبيبة الجلدية أن اللبن يخفف من التهابات البشرة ويرطب البشرة ويحمي من حب الشباب. اللبن غني أيضاً بالبروبيوتيك مما يعزز من صحة الخلايا الجلدية ويحسن من عملها والبروبيوتيك هي نوع من البكتيريا التي تحارب الإكزيما وعلامات الشيخوخة. وتضيف زينشر بأن البروتينات الموجودة في اللبن تمنع خسارة السوائل من على البشرة مما يحافظ على رطوبتها.

وفي حال عدم وجود اللبن، تنصح ميتشيل باستخدام خلطة منزلية أخرى مصنوعة من الملح البحري، زيت الزيتون والنعناع وفرك البشرة فيها خلال الاستحمام للحصول على نضارة مميزة. وهذه الوصفة توافق عليها أيضاً زينشر إذ تؤكد أن الملح البحري يمكنه إزالة الخلايا الميتة وزيت الزيتون يحافظ على رطوبة البشرة والنعناع يعمل على تقشير البشرة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث