كيف ننقل الطبيعة إلى الداخل في أجواء الصيف؟ منزلك حديقة

غانيا عزام

  |   10 يونيو 2019

إنه وقت الصيف، والعيش في بيئات حارة يفرض علينا البقاء في منازلنا أكثر من الخارج. كيف نُحضر الطبيعة الجميلة إلى المنزل؟ سؤال وجّهناه إلى المهندسة نعمى الكعكي التي قدمت لنا نصائح وإرشادات هندسية مفيدة في هذا السياق.
  
1. وضع النباتات والزهور في كل مكان
الطريقة الأكثر شيوعاً لإدراج الطبيعة في ديكور منزلنا هي النباتات المحفوظة بوعاء والزهور الطازجة. ضعي أصنافاً جديدة في كل مكان تستطيعين، بما في ذلك الحمام. اجعليه يبدو منتجعاً صحياً. هناك أنواع معينة من النباتات تزدهر في البيئات الرطبة، وهي مثالية لهذا الغرض.

2. جلب الأشجار المفضلة لديك إلى الداخل
يمكنك أيضاً إحضار الأشجار إلى الداخل وهناك العديد من الطرق للقيام بذلك. يمكنك وضع شجرة في حوض كبير ووضعها أمام نافذة في منزلك. وإذا كنت جادة بهذا الشأن، فيمكنك بناء منزلك حول الأشجار على الموقع.

3. استخدام المواد الطبيعية
تتمثل الإستراتيجية الأخرى في استخدام مواد مثل الحجر أو الخشب التي توجد عادة في الهواء الطلق وجعلها جزءاً من الديكور الداخلي لمنزلك. تأكدي من أن تكون بارزة. على سبيل المثال، ستكون مغسلة الحجر في الحمام ميزة مثيرة للاهتمام.

4. استخدام الأرضيات الطبيعية
تبقى الأرضيات المصنوعة من مواد مثل الخيزران أو الفلين أو حتى الخشب الفعلي دافئة، وتحتوي على ذلك القوام الذي يجعلك تشعرين بأنك أقرب إلى الطبيعة. هذه التفاصيل ستكون أكثر وضوحاً إذا كانت الأرضيات تتناقض مع الجدران أو المناطق المحيطة بها.

5. إضفاء لمسة استوائية إلى الديكور
جلب قليل من الجمال الاستوائي مع عناصر مثل أشجار البرتقال أو الليمون. يمكن أن تظل الأشجار في أوعية كبيرة، لكن كوني على إدراك أن المناخات ليست كلها مناسبة؛ لذلك قد لا تتمكنين من الاستفادة من هذه الفكرة.

6. استخدام أثاث واكسسوارات الروطان
نظراً لأن أثاث الروطان يرتبط دائماً بالخارج، فإذا كنت تستخدمينه لتزيين منزلك من الداخل، ستكونين قادرة على إحداث زاوية صغيرة مريحة تعيدك إلى المهارب الجميلة في وسط الطبيعة التي تحبينها كثيراً.

7. تزيين المطبخ بالفواكه والخضراوات والنباتات
تزيين غرفة الطعام أو المطبخ بالعناصر الخضراء مثل: الفواكه والخضراوات والنباتات والزهور وأوراق الريحان وأواني إكليل الجبل. يمكنك استخدامها كقطعة مركزية أو في مجموعة متنوعة بطرق أخرى، سيكون ذلك الأمر أشبه بالتمتع بنزهة في الداخل حيث يكون ذلك لطيفاً ودافئاً.

8. احصلي على نافذة سقفية في المنزل
كم هو رائع الاستلقاء على ظهرك ومشاهدة النجوم والسماء؛ إنه شيء يمكنك القيام به عندما تذهبين إلى المخيم، أو كل ليلة في راحة منزلك إذا كنت تبنين سقفاً فوق السرير فدعي الطبيعة تأتي إليك.

9. الضوء الطبيعي مهم جداً
من المهم أن يكون لديك منزل مشرق مع الكثير من أشعة الشمس إذا كنت تريدين أن تشعري بالانتعاش والبهجة. الضوء الطبيعي مهم بشكل خاص إذا كنت ترغبين في تزيين النباتات. تعد النوافذ الكبيرة خياراً جيداً، ولكن إذا كنت ترغبين حقاً في التأثير، صممي عدداً قليلاً من المناور أيضاً.

10. استخدام العناصر الموجودة في الطبيعة
إذا رأيت شيئاً في الخارج تحبينه مثل الحجر أو الصنوبر أو صخرة الغصن وما إلى ذلك، أحضريها معك إلى المنزل واستخدميها لتزيين الغرف. استخدمي هذه الأشياء الصغيرة كتفاصيل بارزة تُمزج مع بعض العناصر الموحية مثل المزارع المعلقة أو الزهور الطازجة في المزهريات.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث